أهم الأخبار

الحكومة تعلن إعادة فتح الحدود مع تونس وتسهيل دخول المواطنين

ليبيا المستقبل | 2021/09/16 على الساعة 18:08

ليبيا المستقبل: أعلنت حكومة الوحدة الوطنية إعادة فتح حدودها مع دولة تونس وتسهيل دخول المواطنين من الجانبين. وأكدت الحكومة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك" أن الإعلان عن فتح الحدود مع تونس جاء "تتويجاً للجهود التي بدأها رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة مع الرئيس التونسي قيس سعيد أثناء اللقاء الذي جمعهما في تونس قبل أيام".

وقالت الحكومة "أسفرت هذه اللقاءات عن اتفاقهما على تشكيل لجنة وزارية من الجانبين،  عكفت على تقييم الأوضاع الأمنية والصحية"، مشيرة إلي أن هذه اللجنة وصلت لقرار فتح المعابر الحدودية، مع تعهد الجانبين بتلبية كافة الاشتراطات الأمنية والصحية لمواجهة جائحة كورونا من أجل سلامة الشعبين الشقيقين وتسهيلاً لتنقل الأفراد والسلع بين البلدين. وأكدت حكومة الوحدة الوطنية "أن علاقات ليبيا مع الجمهورية التونسية راسخة ومتينة. وأن البلدين لديهما من الإرادة والالتزام ما يعزز جميع التفاهمات المبرمة بينهما خدمة لمصالح الشعبين الليبي والتونسي".

ياتي ذلك القرار بعد أن قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، في وقت سابق اليوم، إعادة فتح المعابر الحدودية مع ليبيا اعتبارًا من الساعة السابعة صباح غدًا الجمعة، والتي كانت قد أغلقت بسبب جائحة كوفيد-19، بعد اجتماع الفرق الصحية من البلدين.

* راجع أيضا:

- الرئيس التونسي يوجه بفتح المعابر الحدودية مع ليبيا غداً الجمعة

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل