أهم الأخبار

الوفدان الليبي والتونسي: سيعلن عن فتح الحدود في بيان رئاسي مشترك

ليبيا المستقبل | 2021/09/15 على الساعة 21:27

ليبيا المستقبل: عقد اليوم الأربعاء في مدينة جربة التونسية، اجتماع تقابلي بين الجانب الليبي الممثل من وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية خالد مازن، ووزير الصحة علي الزناتي، ووكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي محمد عيسى، ووكيل وزارة المواصلات وسام الإدريسي، واللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا، وعن الجانب التونسي  وزير الداخلية ووزير الصحة التونسي ومدراء الجهات ذات الاختصاص من كلا الجانبين.

وأكدت وزارة الداخلية الليبية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك" أن الاجتماع تناول اعتماد البروتوكول الصحي الموقع بين الجانبين بخصوص الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا, بالإضافة إلى مناقشة فتح المعابر والمنافذ البرية والجوية وعودة حركة التنقل بين البلدين في أقرب وقت ممكن.

من جهته قال وزير الداخلية الليبي، "سيعلن عن فتح الحدود والمعابر في بيان رئاسي ليبي تونسي مشترك في أقرب وقت"، مضيفًا "تقرّر إحالة البرتوكول لرئاسة الحكومة الليبية ولرئاسة الجمهورية التونسية لاعتماد ما اتُّفق عليه، وإعلان فتح الحدود والمعابر في إعلان رئاسي تونسي ليبي مشترك".

وأكد مازن أن الوفدان الوزاريان الليبي والتونسي المجتمعان في جربة، اتفقا علي اعتماد البروتوكول الصحي والأمني بين البلدين.

واتفق الجانبان على ضرورة التواصل المستمر من أجل حلحلة كافة المشاكل التي تواجه حركة التنقل بين البلدين, والتأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين.

* راجع أيضا: 

مصادر: اجتماع ليبي تونسي غدا لبحث فتح المعابر الحدودية

- وفد ليبي يحل بتونس لمناقشة فتح المعابر الحدودية

الخارجية التونسية: اتفاق مرتقب مع ليبيا بشأن فتح المعابر الحدودية

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل