أهم الأخبار

الولايات المتحدة تأسف لغياب الإجماع لتجديد تفويض البعثة الأممية في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/09/15 على الساعة 20:09

ليبيا المستقبل: عبر نائب سفير الولايات المتحدة في الأمم المتحدة جيفري ديلورنتيس، اليوم الأربعاء عن أسف بلاده لعدم وجود إجماع في مجلس الأمن الدولي بشأن تجديد تفويض البعثة الأممية في ليبيا بعرقلة من روسيا. وفق ما أفادت وكالة "فرانس برس".

وذكرت الوكالة أنه في غياب اتفاق، اضطرت المملكة المتحدة المسؤولة عن الملف إلى تأجيل عرض مشروع قرارها بشأن تمديد تفويض البعثة لمدة عام واحد، ووافق مجلس الأمن بالإجماع في الصباح على مجرد "تمديد تقني" حتى 30 سبتمبر الجاري.

وقال جيفري ديلورنتيس بعد عملية التصويت، "بعد المشاورات البناءة والإيجابية هذا الشهر، نشعر بخيبة أمل لاستحالة التوصل إلى توافق لاعتماد تفويض جديد لبعثة الأمم المتحدة للدعم، خاصة في هذا الوقت المهم بالنسبة لليبيا".

وأضاف الدبلوماسي الأميركي "ندعو جميع أعضاء المجلس إلى العمل معا بجد لاعتماد تفويض ينفذ التوصيات الأخيرة" الصادرة عن لجنة مستقلة تابعة للأمم المتحدة. وتابع "لا يمكننا أن نخذل الشعب الليبي في هذه اللحظة الحرجة".

وأشار ديلورنتيس  وفق "فرانس برس" على وجه الخصوص إلى دعوة الوثيقة الصادرة عن اللجنة، لإحداث تغيير هيكلي في عمل البعثة بنقل مقر مبعوث الأمم المتحدة إلى طرابلس. وأكد جيفري ديلورنتيس أن هذا التغيير الجديد لا يحدد مسبقا من سيتم تعيينه لهذه الوظيفة.

* راجع أيضا: 

مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار التمديد لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا

روسيا ترفض التجديد للبعثة الأممية في ليبيا وتهدد باستخدام حق"فيتو"

مجلس الأمن يجدد تمديد عمل البعثة الأممية في ليبيا

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل