أهم الأخبار

مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار التمديد لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/09/15 على الساعة 03:02

ليبيا المستقبل: أفادت بعض وسائل الإعلام، أن مجلس الأمن الدولي من المتوقع أن يصوت أعضائه، اليوم الأربعاء على مشروع قرار لتجديد لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة عام آخر.

ونشر مجلس الأمن على موقعه الرسمي بيانًا أعلن خلاله تأكيد تأجيل إجراء التصويت إلى الخامس عشر من سبتمبر أي اليوم، نزولًا عند رغبة أحد الأعضاء بالمجلس لم يفصح البيان عنه. وفق ما ذكرت وسائل الإعلام.

وأشار بيان مجلس الأمن إلى أن المملكة المتحدة، عممت مشروع قرار في أول سبتمبر، وعقدت جولة واحدة من المفاوضات وبعد مشاورات ثنائية أجرتها المملكة المتحدة مع أعضاء المجلس وضعت مسودة منقحة باللون الأزرق يوم الجمعة 10 سبتمبر.

يذكر أن القرار 2542 عدل منصب الممثل الخاص الذي يتخذ من ليبيا مقرًا له بمبعوث خاص مقره جنيف، واستحدث منصب منسق للبعثة مقره ليبيا مسؤولًا عن إدارة العمليات اليومية للبعثة.

 من جهة أخري أعرب بعض أعضاء المجلس فيما يبدو عن تحفظاتهم أثناء المفاوضات بشأن الموافقة الكاملة على المقترحات، فإن مشروع النص باللون الأزرق يرحب بالمقترحات، ويطلب من البعثة أن تنفذ توصياتها تنفيذًا كاملًا.

من جهته أرجع مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة الطاهر السني، تأجيل مجلس الأمن التصويت على مشروع قرار بشأن البعثة الأممية إلى وجود خلافات بين الدول على تغيير هيكلية البعثة الأممية.

وقال السني في تصريحات إعلامية،"إن بعض الدول تريد أن تعود الهيكلية الآن لوضعها السابق (ممثل خاص للأمين العام مقيم في ليبيا ونائبين)، ودول أخرى تريد التعديل بعد إجراء الانتخابات".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل