أهم الأخبار

اللافي ودي مايو يبحثان إجراء الانتخابات وانسحاب المقاتلين الأجانب من ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/09/14 على الساعة 20:57

ليبيا المستقبل: بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، آخر المستجدات السياسية في ليبيا، وسبل إجراء الاستحقاق الانتخابي نهاية العام الحالي، مع وزير الخارجية الإيطالي.

جاء ذلك خلال اللافي، مع وزير الخارجية الايطالي  لويجي دي مايو، اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الخارجية الإيطالية بروما، وبحضور سفير ليبيا لدى إيطاليا، عمر الترهوني، والمستشار السياسي بالمجلس الرئاسي، محمد سيالة، ومستشار شؤون الأمن والدفاع، أحمد محارب. وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال).

وثمن نائب رئيس المجلس الرئاسي، خلال اللقاء دور إيطاليا في دعم استقرار ليبيا، والعمل على استمرار التعاون المشترك، في عديد المجالات لاسيما الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار اللافي  إلى مساعِي المجلس الرئاسي، المستمرة للتواصل مع جميع الأطراف، لتهيئة الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات في موعدها،  ومساهمته   في الإفراج عن عدد من السجناء الصادرة بحقهم أحكام قضائية، والنظر في السجناء الآخرين الذين لم تصدر بحقهم أي أحكام قضائية بالتنسيق مع وزارة العدل.

من جهته أكد وزير الخارجية الايطالي، "على استمرار دعم إيطاليا لليبيا"، في إشارة للعديد من المبادرات حول ليبيا التي ستشهدها الأسابيع القادمة، موضحا أن بلاده لا ترغب في أن يدفع الشعب الليبي تداعيات تأخير الانتقال نحو الاستحقاق الانتخابي المقبل.

كما سلط الوزير الإيطالي الضوء على فرصة الحفاظ على النتائج المهمة التي تحققت حتى الآن في مجال الأمن من قبل اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5، مذكرا بضرورة تحقيق التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، بدءا من انسحاب جميع المقاتلين الأجانب.، والمرتزقة من البلاد.

وفي هذا السياق، تم تسليط الضوء على أهمية تنسيق المبادرات المخصصة لقضية الأمن، وتشاركها جميع الجهات الليبية الفاعلة، وترسيخها في عملية برلين. وعلى الصعيد الثنائي، أكد الوزير رغبة إيطاليا في تعزيز مسار إعادة إطلاق الشراكة الإيطالية الليبية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل