أهم الأخبار

القبض على "الحاج حكيم" المتهم بتعذيب مهاجرين مصريين

ليبيا المستقبل | 2021/09/12 على الساعة 22:27

 ليبيا المستقبل: أعلن مكتب النائب العام، اليوم الأحد، القبض على شخص متهم بتعذيب مهاجرين مصريين من أجل الحصول على فدية من أهاليهم والمعروف على "فيسبوك" باسم "الحاج حكيم".

وكشف مكتب النائب العام، عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن القبض على الجاني تم بالتعاون بين وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بالمكتب ومكتب تحريات المنطقة الحدودية الغربية، مشيرا إلى أنه تم حبسه احتياطيا وإصدار "بضبط وإحضار شركائه في ارتكاب الأفعال المسندة إليه".

وأضاف المكتب أنه تم القبض على الجاني بعد تتبعه ورصده على"فيسبوك" ليتم لاحقا استجوابه من طرق نيابة العجيلات الابتدائية مما أدى إلى "إثبات واقع اقترافه لواقعة تعذيب المجني عليهم عقب حجزه لحريتهم وحرمانهم منها لأجل الحصول على منافع غير مشروعة".

وأسفرت إجراءات التحقيق، حسب ذات المصدر، عن "إثبات واقع انخراط المتهم في نشاط الجماعات الإجرامية التي تمتهن تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر عبر عدة دول ، وبأنه تولى في الآونة الأخيرة تنسيق عمليات الهجرة غير الشرعية عبر إدارة منظمة تعمل تحت سيطرته في الداخل ولها ارتباط مع شبكات أخرى تعمل لصالحه بدول الجوار".

وفي وقت سابق انتشرت على شبكة التواصل الاجتماعي مقاطع مرئية لمهاجرين مصريين يتعرضون للتعذيب، وذلك "لحمل ذويهم على دفع مبالغ مالية تحت وطأة مشاهدتها"، حسب مكتب النائب العام.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل