أهم الأخبار

بيان مشترك لـ5 دول غربية يدعو لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها

ليبيا المستقبل | 2021/09/12 على الساعة 20:39

ليبيا المستقبل: حثت سفارات فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، في ليبيا في بيان مشترك، اليوم الأحد، جميع الجهات المحلية الفاعلة على الالتزام بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة، في 24 ديسمبر المقبل، وعلى النحو المحدد في خريطة الطريق المنبثقة عن منتدى الحوار السياسي الليبي.

وأعلنت قالت السفارات الخمس في ليبيا في بيانها انضمامها إلى دعوة المبعوث الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، بعد يومين من إحاطته الأخيرة حول تطورات الأوضاع في ليبيا إلى مجلس الأمن الدولي التي قدمها مساء الجمعة الماضي إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في 10 سبتمبر 2021.

وقالت السفارات ننضم إلى المبعوث الخاص يان كوبيش في حث جميع الجهات الفاعلة الليبية على ضمان انتخابات برلمانية ورئاسية شاملة، وحرة، ونزيهة، في 24 ديسمبر 2021. ومثل هذه الانتخابات على النحو المحدد في خريطة الطريق لمنتدى الحوار السياسي الليبي،(في تونس في نوفمبر 2020، والتي تم التأكيد عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2570، هي خطوة أساسية في تحقيق المزيد من الاستقرار وتوحيد ليبيا، ويجب احترام نتائجها من قبل الجميع.

وأشار البيان إلى أن مجلس النواب الليبي أعلن عن خطوات لتحقيق هذا الهدف، بإعلانه قواعد الانتخابات الرئاسية، في 8 سبتمبر 2021، كما أحرزت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تقدمًا في الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الوطنية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل