أهم الأخبار

بنغازي.. الإفراج عن صحفي معتقل منذ 3 سنوات

ليبيا المستقبل | 2021/09/11 على الساعة 23:48

ليبيا المستقبل: كشف أحد أقارب الصحفي إسماعيل بوزريبة، اليوم السبت، عن إطلاق سراح الصحفي المعتقل منذ 3 سنوات في بنغازي. وأفاد المصدر، في تصريح لموقع الوسط، أن بوزريبة في حالة صحية جيدة وأنه بين عائلته حاليا في مدينة أجدابيا.

واعتقل بوزريبة قبل 3 سنوات من طرف الأجهزة الأمنية خلال تغطيته فعالية ثقافية في مدينة أجدابيا، فيما طالبت منظمة مراسلون بلا حدود في موفى سنة 2018 بإطلاق سراحه.

واعتبر مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان والمركز الليبي لحرية الصحافة وعدد من المنظمات الحقوقية، في بيان صادر في أغسطس 2020، أن " وقائع القبض على بوزريبة واعتقاله التعسفي، دون تواصل مع ذويه ومحاميه، وصولاً إلى الحكم الجائر الصادر بحبسه"،  تعكس "عدة انتهاكات جسيمة للحق في المحاكمة العادلة المصونة بموجب المادة 14 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والتعليق العام رقم 13 للجنة المعنية بحقوق الإنسان، فيما يخص إنشـاء محكمـة عسكرية أو غيرها من الهيئات القضائية الخاصة. بالإضافة لمخالفة نص المادتين 7 و26 من الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب". وجاء بيان المنظمات المذكورة بعد حكم صدر عن محكمة بنغازي العسكرية بحبس بوزريبة لمدة 15 عاما في شهر مايو 2020.

وفي سياق متصل، رحب الصحفي بشير زعيبة بالإفراج عن بوزريبة واستعادته حريته، معربا عن أمله في "الإفراج عن كل سجناء الرأي وكل المغيبين قسرا"، وذلك في تدوينة نشرها قبل قليل على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل