أهم الأخبار

بريطانيا تشدد على إجراء الانتخابات في موعدها وتطالب بتشريك المرأة

ليبيا المستقبل | 2021/09/11 على الساعة 08:15

ليبيا المستقبل: توعدت المملكة المتحدة، على لسان مندوبتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، باربرا ودورد، معرقلي المسار السياسي والعملية الانتخابية في ليبيا، باتخاذ إجراء ضد من يعتمد الانتقاص من العملية السياسية.

وأكدت ودورد، في كلمة ألقتها خلال جلسة إحاطة المبعوث الأممي إلى ليبيا، يان كوبيتش لمجلس الأمن الدولي، بداية نفاذ الوقت المحدد لوضع الأسس القانونية لإجراء الانتخابات في موعدها، قائلة: "الوقت بدأ ينفد من أجل الاتفاق على الأساس القانوني لإقامة الانتخابات، نحن في منعطف خطير، وهناك مطلب واضح من الشعب الليبي للمشاركة في الانتخابات".

وشددت المسؤولة البريطانية على أنه بات "ضروريًا ومحوريًا، اتفاق دوائر السلطة في ليبيا" من أجل إتمام العملية الانتخابية وإجراؤها في موعدها مع ضرورة التزام الجميع بنتائج صناديق الاقتراع واحترام إرادة الناخبين.

ولفتت إلى أن الخطوات المطلوبة لم تتغير منذ الاتفاق على خارطة الطريق وأن المهمة أصبحت أكثر إلحاحًا، مثمنة جهود مجلس النواب الليبي للتوصل إلى حل مسألة قانون الانتخابات، والعمل على إقامة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر المقبل.

كما شددت على أهمية مشاركة المرأة في الاستحقاق الانتخابي المرتقب، مؤكدة التزام المملكة المتحدة بمناصرة المرأة في مشاركة كاملة ومتساوية وحقيقية في الانتخابات وإتاحة الفرصة أمامها كناخبة ومرشحة وصاحبة قرار في العملية السياسية القادمة، وفق قولها.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل