أهم الأخبار

كوبيش: على المجتمع الدولي دعم الانتخابات في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/09/10 على الساعة 21:45

ليبيا المستقبل: أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، يان كوبيش، "أن الانتخابات الليبية ضرورة أمنية وسياسية لضمان التطورات الإيجابية في ليبيا"، وأضاف كوبيش  "على المجتمع الدولي أن يدعم الانتخابات في ليبيا".

وطالب كوبيش، مساعدة المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة في ليبيا، مشددا على ضرورة أن يكون إياه قويا في دعم الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال إحاطة للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، رئيس البعثة، يان كوبيش، لـمجلس الأمن حول أخر تطورات الوضع في ليبيا، مساء اليوم الجمعة.

ورحب كوبيش بما اتخذته حكومة الوحدة الوطنية من إجراءات لتيسير عملية الانتخابات، داعيا المنظمات الدولية إلى إرسال فرق لمراقبتها بالتنسيق مع الحكومة.

وأقر كوبيش بحق مجلس النواب في ممارسة مهامه الرقابية، وقال إن "مجلس النواب يضع لمساته الأخيرة على قانون انتخاب البرلمان، وأخبرني عقيلة صالح أن قانون انتخاب الرئيس قد اعتُمد". وفق تعبيره.

ودعا يان كوبيش، المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إلى وضع جدول زمني لإجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر بموعدها، وذلك بعد تسلمها قوانين الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأضاف المبعوث الأممي، إن الليبيين يجب أن يحصلوا على فرصة لاختيار ممثليه في السلطة والبرلمان، مضيفا "لا يمكن أن يسمح العالم بأن يكون خيار العنف هو الخيار الوحيد في ليبيا كبديل للانتخابات".

مؤكدًا أن ليبيا ستتجاوز ظروفها الحالية وستنتقل إلى الانتخابات لإيجاد قيادة وسلطة جديدة. مشددًا على أن المراقبة الدولية والمحلية للانتخابات المقبلة في ليبيا "مهمة وحيوية". وفق تعبيره

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل