أهم الأخبار

رئيس وزراء مالطا: مستعدون لدعم ليبيا بالشكل اللازم لضمان استقرارها

ليبيا المستقبل | 2021/09/10 على الساعة 17:20

ليبيا المستقبل: قال رئيس الوزراء المالطي روبرت أبيلا، اليوم الجمعة، خلال لقاء مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد، إن "المرحلة الانتقالية قبل الانتخابات الليبية المقبلة يجب أن تكون عملية ديمقراطية للشعب الليبي"، وذلك لتأمين استقرار ليبيا.

وأوضح أبيلا، خلال مؤتمر صحفي، أن "بهذه الطريقة فقط يمكننا تأمين الاستقرار في ليبيا"، مؤكدا استعداد بلاده  لتقديم كل الدعم اللازم لضمان استقرار ليبيا.

وعبر المسؤول المالطي عن رضائه باختيارالدبيبة لمالطا لتكون واحدة من أولى زياراته الرسمية كرئيس لوزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية، لافتا إلى أهمية استمرار تعاون البلدين "بشكل وثيق في مختلف القضايا ذات الأولوية".

ولفت رئيس الوزراء المالطي إلى أهمية الاستثمارات المالطية في السوق الليبية، خاصة في قطاع الأعمال، قائلا: "يجب على مالطا وليبيا النظر في قطاعات جديدة يمكن تطويرها معًا، حتى يتمكن المجتمعان المالطي والليبي من التعاون والبناء على هذه الفرص". وذكر أبيلا بأهمية قطاع الطاقة الذي تعتبره مالطا في مقدمة القطاعات الهامة التي يجب الاستثمار فيها.

يشار إلى أنه تم الاتفاق بين الطرفان على زيادة حجم الاستثمارات الثنائية المشتركة، كإنشاء عدد من اللجان لتسهيل إصدار التراخيص، إلى جانب توقع اتفاقية متعلقة باستئناف الرحلات الجوية بين مالطا وليبيا، إضافة إلى عدد من الاتفاقات الأخرى.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل