أهم الأخبار

الجزائر تؤكد على ضرورة خروج المرتزقة من ليبيا لضمان سلامة الانتخابات

ليبيا المستقبل | 2021/09/10 على الساعة 15:46

ليبيا المستقبل: شددت الجزائر، على ضرورة خروج القوات الأجنبية كافة من ليبيا وليس المرتزقة فقط من أجل ضمان سلامة الانتخابات، وفق تصريحات وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة.

وقال الوزير الجزائري إن "إخراج هذه القوات لا يجب أن يكون عشوائيًا، بل يتطلب إعداد خطة منظمة برعاية دولية"، موضحا: "الخروج لا بد أن يكون منظما وتحت إشراف دولي، ولا يجب أن يكون فوضويا وغير منظم ما يؤثر على استقرار دول الجوار".

ولفت إلى أن بلاده تشاورت مع الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن حول خطورة الخروج غير المنظم لهذه القوات من ليبيا، وأثر ذلك على دول الجوار، مؤكدا بالقول: "أعتقد أن المشاورات التي نجريها مع الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن تجعل الجميع يشعر بخطورة الأمر".

وأضاف في حوار مع وكالة "سبوتنيك" "نحن نريد إخراج هذه القوات من ليبيا للتأكيد من أن الانتخابات ستجرى دون تأثير أجنبي، وللتأكد من أن ليبيا ستسترجع كل مواصفات الاستقلال والسيادة"، مضيفا: "كما لا نريد أن تتحول التوترات في ليبيا إلى بلدان أخرى، وقد رأى الجميع ما حدث في تشاد".

أما بشأن اجتماع دول الجوار الذي احتضنته الجزائر بشأن ليبيا،أواخر أغسطس الماضي، اعتبر لعمامرة أن "الاجتماع ناجح بكل المعايير"، لافتا إلى أن اجتماع دول الجوار جاء للاستماع "لرأي الحكومة الليبية الشقيقة الشرعية لتتضافر جهودنا تأييدا لحكومة الوحدة الوطنية"، وفق قوله.

وأوضح الوزير الليبي أن "الهدف المنشود هو تمكين هذه الحكومة من خلال تنظيم الانتخابات مثل ما تقرر في مخرجات برلين".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل