أهم الأخبار

ألمانيا تفتح سفارتها في طرابلس بعد غلقها لمدة 8 سنوات

ليبيا المستقبل | 2021/09/09 على الساعة 17:49

(ليبيا المستقبل) استأنفت السفارة الألمانية لدى ليبيا، اليوم الخميس، عملها بشكل طبيعي بعد إغلاق دام نحو 8 سنوات. وقام وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، بافتتاح السفارة الألمانية بحضور وكيل وزارة الخارجية لشؤون السياسة، محمد خليل عيسى، والسفير الألماني لدى ليبيا، ميخائيل أونماخت وعدد من المسؤولين الدبلوماسيين .

وعبرالوكيل خلال مراسم الافتتاح عن امتنانه لهذه الخطوة الهامة التي ستعزز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع ليبيا وألمانيا، كما ستشجع البعثات الدبلوماسية الأخرى على العودة لمباشرة أعمالها من داخل ليبيا.

وأكد وكيل وزارة الخارجية حرص حكومة الوحدة الوطنية على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل البعثة الدبلوماسية الألمانية وكافة البعثات الدبلوماسية العاملة في ليبيا، آملا أن يبدأ القسم القنصلي بالسفارة تقديم الخدمات والتسهيلات فيما يخص منح تأشيرات للمواطنين للدخول لألمانيا في أقرب وقت ممكن، وفق بيان الخارجية الليبية.

من جانبه أكد وزير الخارجية الألماني دعم بلاده لليبيا وللعملية السياسية بالاشتراك مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، مشيرا إلى أن ألمانيا شريك ملتزم لليبيا.

ويذكرأن ألمانيا لعبت خلال العامين الماضيين دورا كبيرا في مساعي حل الأزمة الليبية، واستضافت مؤتمرين دوليين بعنوان "برلين 1"، و"برلين 2" لتقريب وجهات النظر بين أطراف المشهد السياسي الليبي .

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل