أهم الأخبار

"ماس" يؤكد للمنفي دعم ألمانيا للعملية السياسية في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/09/09 على الساعة 17:38

(ليبيا المستقبل) أكد وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، خلال لقائه برئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الخميس، استمرار جهود بلاده في دعم العملية السياسية في ليبيا.

 وعبر ماس، عن تطلعه للاستماع إلى تقييم المساعي الدبلوماسية الألمانية في هذه المرحلة، مُشيداً بجهود المجلس الرئاسي في مسار المصالحة التي تعد جزء مهماً من جهود إجراء الانتخابات في موعدها.

كما أعرب ماس عن استعداد بلاده لاستكمال الجهود السياسية مع المجتمع الدولي لدعم مساعي المجلس الرئاسي لإنجاز كافة استحقاقات المرحلة.

من جهته، رحب المنفي بالوزير الألماني وأشاد  بالدور المهم للدبلوماسية الألمانية في إنجاح مؤتمر برلين (1) وبرلين (2) من خلال دفع العملية السياسية، ودعم الحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين.

كما أشاد بإعادة افتتاح السفارة الألمانية في طرابلس بما يعزز التعاون المشترك في العديد المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين، وفق بيان المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وبحث الطرفان، بالمناسبة، جهود المجلس الرئاس في الوصول إلى الاستحقاق الانتخابي القادم وتعزيز مبدأ التداول السلمي للسلطة في البلاد.

 كما ناقش الاجتماع ملف إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا وآليات دعم جهود المجلس الرئاسي في هذا الجانب.

يذكر أن الاجتماع الذي جاء على هامش زيارة السفير الألماني إلى طرابلس، تم بحضور السفير الألماني لدى ليبيا، ميشاءيل اونماخت، والوفد المرافق له.

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل