أهم الأخبار

طرابلس: افتتاح عدد من المباني التاريخية بالمدينة القديمة بعد صيانتها

ليبيا المستقبل | 2021/09/04 على الساعة 20:50

 

ليبيا المستقبل (طرابلس - وال): أحتفل صباح اليوم السبت بالمدينة القديمة في العاصمة طرابلس، باستلام مبنى “دار كريستا لثقافة الطفل“، ومبنى مصرف الجمهورية (بنك روما سابقًا)، ضمن المباني التاريخية. وذلك بعد خضوعهما لعمليات الترميم والصيانة التي أشرفت  عليها لجنة إدارة مشروع المدينة القديمة.

وقد حضر الاحتفال باستلام هذه المواقع، عميد بلدية طرابلس المركز “إبراهيم الخليفي”، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير“، ومدير مشروع إدارة المدينة القديمة “محمود النعاس”، وعدد من الكتّاب والمثقفين وعدد من أهالي المدينة القديمة.

وقام الحضور بجولة شملت المباني التي خضعت للترميم والصيانة، والإطلاع على عمليات الترميم والتي حافظت  بفعلها على الشكل العام لهذه المباني، بما يؤكد تاريخيتها وبعدها الثقافي لبلادنا. كما تم في الاحتفال توزيع شهائد التقدير على المهندسين اللذين أشرفوا على عمليات الترميم.

وأوضحت مديرة إدارة مشروع ترميم وصيانة مبنى, دار “عبد الله كريستا” المهندسة “رويدة ساسي” – لوكالة الأنباء الليبية – أن هذا المبنى تم اختياره ضمن مشروعات جهاز إدارة المدينة القديمة، نتيجة لثلاثة عوامل هي: أصالة، وندرة المبنى، والتي تكمن في تصميم المبنى،  وفي مواده التقليدية.

يُشار إلى أن المباني التاريخية الذين تم استلامهما؛ كانا يسميان ”بالسجن التركي، وبنك روما سابقًا”، ويعدان من ضمن  المواقع التي تؤكد تاريخية  طرابلس وبعدها الثقافي.

(وال)، 04 سبتمبر 2021

* الصور نقلا عن صفحة (جهاز إدارة المدينة القديمة اطرابلس)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل