أهم الأخبار

زيارة مرتقبة لعبد الحميد الدبيبة إلى تركيا

ليبيا المستقبل | 2021/09/04 على الساعة 16:53

(ليبيا المستقبل) ينتظر أن يؤدي رئيس حكومة الوحدة الوطنية،عبد الحميد الدبيبة، خلال الأيام المقبلة زيارة إلى تركيا، وذلك بعد عودته إلى الأراضي الليبية إثر استكمال زيارته إلى روما، وفق ما أفادت به  وكالة "نوفا" الإيطالية.

تأتي زيارة الدبيبة إلى تركيا بعد أن قام بزيارة إلى روما، الأسبوع الجاري، للمشاركة في النسخة السابعة والأربعون لمنتدى الأعمال الدولي "أمبروزيتي"، والذي يبحث بشكل أساسي المسائل الاقتصادية.

وخلال مشاركته في المنتدى، شدد الدبيبة على أن "طموح ليبيا يتمثل بخلق جيش موحد وقوة شرطة حقيقية"، فضلا عن "ضمان انتخابات حرة وشفافة".

وقال إن "ليبيا قد فقدت موارد هائلة في الحرب"، مشيراً إلى أن "التجربة الأفغانية يجب أن تدفع الاتحاد الأوروبي إلى إدراك أنه لا يمكن لدولة أن تفرض نفسها على دولة أخرى بالقوة".

كما أشار رئيس الحكومة الليبية إلى أنه “يجب على العالم أن يساعدنا بإعادة البناء”، وأن “يتوقف هناك حيث يبدأ عمل المؤسسات الشرعية"، وفق مانقلته وكالة الأنباء الإيطالية "أكي".

وذكّر الدبيبة بأن ليبيا "بلد ضخم يتمتع بموقع جغرافي خاص، وبعد هذه السنوات من الاشتباكات حول شرعية السلطة، يجب أن تتمكن ليبيا من السير نحو مرحلة تتسم بالاستقرار"، مشددا على أن الهدف الأساسي لليبيا هو "تحقيق حلم المرء الديمقراطي. ومن الضروري توجيه البلاد نحو هذا الهدف النبيل بطريقة ديمقراطية لم تُعرف من قبل".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل