أهم الأخبار

"اللواء 444" يسيطر على محيط معسكر التكبالي، ومروان يوضح

ليبيا المستقبل | 2021/09/03 على الساعة 13:20

ليبيا المستقبل (خاص): علمت "ليبيا المستقبل" من مصادر خاصة أن المجموعة التي هاجمت مقر "اللواء 444"، صباح الجمعة، تتبع "جهاز الدعم والاستقرار"، وأنها تمكنت من الوصول إلى بوابة المعسكر واشتبكت مع أفراده. وأضافت المصادر أن "اللواء 444" استقدم تعزيزات من قواته المتمركزة في مناطق بالعاصمة كما استنجد بقوات من كتائب أخرى، وتمكن من إبعاد قوات "جهاز الدعم والاستقرار" والقبض على عدد من أفراده.

من جهته، قال عبد الباسط مروان آمر المنطقة العسكرية طرابلس، أن ما جرى كان لـ"تصحيح مسار اللواء 444"، وأنه "لوحظ انحراف اللواء وعدم امتثاله للأوامر العسكرية، وحضور اجتماعات غير مسموح بها"، وأن قيادة طرابلس العسكرية تفاجأت بـ"فتح حساب مصرفي للواء وضخ 10 ملايين دينار". وأضاف مروان، في كلمة مصورة عبر الصفحة الرسمية لمنطقة طرابلس العسكرية أن "محمود حمزة ذهب، أمس، إلى إدارة الاستخبارات وطلب إذن مغادرة إلى تركيا بدون علم آمر المنطقة، وقد سافر، فعلا إلى تركيا"، وعليه "تم تكليف سرية الإنذار بالسيطرة على مزن السلاح لوجود عناصر داخل المقر لا علاقة لهم بالعسكرية وليس لديهم أرقام عسكرية"، داعيا القائد الأعلى للجيش الليبي إلى "فتح تحقيق في ذلك".

 

بيان آمر ⚫️

 

راجع:

الرئاسي يدعو لفتح تحقيق في اشتباكات طرابلس

قتلى في اشتباكات اليوم بالعاصمة طرابلس

البعثة الأممية "قلقة" من اشتباكات طرابلس

الوطنية لحقوق الإنسان تدين اشتباكات "صلاح الدين" في طرابلس

ام الشهيد | 03/09/2021 على الساعة 13:56
خلة الفرجان
الله لايربحكم عشر سنوات دمرتوا البيوت وشردتوا الناس وحتى الي مامات ركبتوه الجلطة والله ماكم رابحين لادنيا ولا آخره حسبي الله ونعم الوكيل
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل