أهم الأخبار

وزير خارجية المغرب: إجراء الانتخابات العامة الليبية في موعدها المقرر ضرورة

ليبيا المستقبل | 2021/09/02 على الساعة 20:43

ليبيا المستقبل: أكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، مساء اليوم الخميس، علي "إنه يجب الحفاظ على المواعيد المتفق عليها في خارطة الطريق الخاصة بالحل السياسي في ليبيا، مشددًا على ضرورة إجراء الانتخابات العامة في البلد الشقيق بموعدها المقرر في 24 ديسمبر المقبل".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزير الخارجية المغربي ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، في العاصمة المغربية الرباط، وقال بوريطة  “إن إجراء الانتخابات في ليبيا في موعدها المقرر ضرورة”.

ونقلت وكالة أفريقيا للأنباء المغربية عن مصدر دبلوماسي، قوله "إن مشاورات عقيلة صالح في الرباط ستركز بشكل أساسي على الوسائل الممكنة؛ لإنهاء الأزمة الليبية وتجاوز العراقيل في سياق الاستعدادات الجارية للانتخابات العامة المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر".

وتوقع المصدر أن يلتقي عقيلة مع مجموعة من المسؤولين الليبيين والفاعلين السياسيين الموجودين حاليًا في المغرب، في إطار الخطوات التي اتخذتها الرباط لتحقيق رؤية مشتركة حول حل الأزمة الليبية من جميع جوانبها وإجراء انتخابات شفافة ضمن الجدول الزمني المحدد مسبقًا.

وتعد زيارة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إلى المغرب هي الثانية له في أقل من شهر، وتهدف إلى مناقشة الطرق اللازمة لإدارة المرحلة الانتقالية الحالية وضمان مرور سلمي من ليبيا إلى مرحلة مستقرة من خلال توفير الضمانات اللازمة لإجراء انتخابات شفافة تحترم نتائجها جميع الأطراف الليبية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل