أهم الأخبار

صالح: لا حل للأزمة في ليبيا إلا عبر إجراء الانتخابات العامة

ليبيا المستقبل | 2021/09/02 على الساعة 20:24

ليبيا المستقبل: أكد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أنه لا حل للأزمة في ليبيا إلا من خلال إجراء الانتخابات العامة، عبر الاقتراع المباشر، لافتًا إلى أنه لن يكون هناك مصالحة وطنية قبل انتخاب الرئيس الجديد في ليبيا.

وقال صالح، في مؤتمر صحفي، مع وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، في العاصمة المغربية الرباط، إن "مشكلة ليبيا لن تحل إلا بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية"، مشيراً إلى أن كل الأسس الدستورية والقانونية موجودة لإجراء الانتخابات الليبية.

وأضاف صالح أن هناك انقساما في البلاد، لافتاً إلى أنه دون الانتخابات سيكون الوضع في ليبيا أسوأ والحل هو انتخاب رئيس لكل الليبيين وتوحيد المؤسسات. وأكد صالح، أن حكومة الوحدة الوطنية حادت عن نهج توحيد المؤسسات والتحضير للانتخابات.

وأضاف صالح أن "مجلس النواب قرر أن الشعب الليبي هو من ينتخب رئيس الدولة مباشرة"، لافتًا إلى أن "لا مصالحة وطنية قبل انتخاب رئيس لكل الليبيين عن طريق الانتخاب المباشر". وتابع  رئيس مجلس النواب أن "هناك انقسام وإذا لم تتم الانتخابات سيكون الموقف في ليبيا أسوأ".

من جانبه، قال بوريطة إن الانتخابات عنصر أساسي لتحقيق الاستقرار في ليبيا. ونقلت وسائل إعلام مغربية عن مصدر دبلوماسي قوله إن مشاورات عقيلة صالح في الرباط ركزت بشكل أساسي على الوسائل الممكنة، لإنهاء الأزمة الليبية وتجاوز العراقيل في سياق الاستعدادات الجارية للانتخابات العامة المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل