أهم الأخبار

تونس تؤكد مشاركتها في الاجتماع الوزاري التشاوري حول ليبيا في الجزائر

ليبيا المستقبل | 2021/08/29 على الساعة 15:10

 (ليبيا المستقبل) أعلنت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الأحد، عن مشاركة تونس في الاجتماع الوزاري التشاوري لدول الجوار الليبي الذي سينعقد بالعاصمة الجزائرية يومي 30 و31 أوت/أغسطس 2021.

وقال الوزارة في بيان لها، إن وزير الخارجية عثمان الجرندي، سيلتقي بهذه المناسبة بنظرائه المشاركين في هذا الاجتماع والمسؤولين الأمميين ولاسيما وزير الخارجية الجزائري وأمين عام جامعة الدول العربية و يان كوبيش، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، بالاضافة الى وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية التي سيتم التباحث معها في خصوص الحدود البرية بين البلدين ومسائل أخرى تخص العلاقات الثنائية.

وينتظر أن تحتضن الجزائر اجتماعًا وزاريًا لدول جوار ليبيا، يومي 30 و31 أغسطس الجاري، بهدف مساعدة البلد الحدودي على تجاوز تعثُّر مسار التسوية السياسية.

وسينعقد الاجتماع على مستوى وزراء خارجية كل من الجزائر ومصر وتونس والسودان وتشاد والنيجر باعتبارها دولًا حدودية معنية مباشرة باستقرار ليبيا، فيما يرجح مشاركة ممثلين عن الأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

ويأتي إجتماع دول الجوار الليبي المرتقب بعد تعثُّر أعضاء ملتقى الحوارالسياسي والبرلمان الليبي في التوصل إلى اتفاق بشان القاعدة الدستورية التي ستجرى على أساسها الانتخابات المقرر إجراؤها ديسمبر المقبل.  

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل