أهم الأخبار

المصرف الوطني للأصول الوراثية يطلق حملة لزراعة 5 ملايين شجرة

ليبيا المستقبل | 2021/08/28 على الساعة 20:25

ليبيا المستقبل: دعا المصرف الوطني للمصادر الوراثية النباتية في ليبيا إلي إطلاق فكرة مشروع تتمثل في تنفيد حملة تشجير سنوية، تهدف إلى زراعة ما لا يقل عن 5 ملايين شجرة. لفترة  زمنية محددة حتي عام 2030.

وطالب المصرف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، التسجيل للمساهمة في حملة زراعة 5 مليون شجرة في ليبيا قائلا "نأمل من الشركات المؤسسات والهيئات والمنظمات الخاصة والعامة والجمعيات  والجهات الاعتبارية  والأفراد التي ترغب في المشاركة بأن تسجل بياناتها  وما يمكن أن تقدمه  من دعم مادي - لوجستي - معنوى – إعلامي". مشيرًا إلي أن المرحلة الأولي من الحملة ستبدأ فعليا في نوفمبر القادم 2021.

وأكد المصرف الوطني للمصادر الوراثية أن الهدف من هذه الحملة هو "مواجهة التغير المناخي بالعمل على تخفيض درجات الحرارة واستجلاب السحب كذلك زراعة ثقافة زراعية بين المؤسسات الليبية الخاصة والعامة، وسيكون لها أيضا تداعيات إيجابية على المجتمع الليبي".

وتابع المصرف في بيانه أنه وضع وأعدّ خطة عمل أولية لهذه الحملة تتمثل في "إشراف المصرف على الحملة بمساعدة مؤسسات الدولة العامة والخاصة والجمعيات ومنظمات ذات العلاقة والمهتمة بهذا الشأن، والعمل إلى جانب ذلك علي تشكيل فرق عمل لتنفيذ المشروع وفق توجيهات المصرف بالنقاط المستهدفة فضلاً عن تسمية يوم بداية التشجير باليوم الوطني للتشجير. مضيفًا أنه على كل البلديات ترشيح شخص للتنسيق مع إدارة المصرف الوطني للأصول الوراثية النباتية في هذا الشأن.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل