أهم الأخبار

"شؤون المهجرين" تبحث دعم الحاجات الإنسانية لنازحي تاورغاء ومرزق

ليبيا المستقبل | 2021/08/27 على الساعة 19:15

(ليبيا المستقبل) ناقش وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان، أحمد أبوخزام، مع ممثلي وأعيان تاورغاء القاطنين بالمناطق الشرقية ونازحي مرزق الاحتياجات الأساسية وآلية توفيرها.

واستعرض اللقاء، الذي عقد بمدينة بنغازي،الصعوبات والأولويات الملحة التي تواجه قاطني المخيمات، وظروف العودة إلى تاورغاء بعد صرف التعويضات وترميم بيتوهم وإعادة إعمار تاورغاء.

وتم خلال اللقاء، تشكيل لجنة من أهالي تاورغاء للتنسيق والتواصل مع مكتب وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان.

واستعرضت اللقاءات، التي جرت بشكل منفصل في مدينة بنغازي، الصعوبات والأولويات الملّحة التي تواجه قاطني المخيمات، وظروف عودة نازحي تاورغاء إلى مدينتهم، بعد صرف التعويضات، وترميم بيتوهم، وإعادة إعمارالمدينة، مع التوصية بتشكيل لجنة من أهالي تاورغاء؛ للتنسيق والتواصل مع مكتب وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان؛ لتوفير احتياجاتهم الأساسية.

كما  شدّد أبو خزام، خلال لقائه نازحي مدينة مرزق، على ضرورة إرساء حوار، ومصالحة عادلة تضمن الحقوق، وتُساهم في تفعيل مؤسسات العدالة، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة يُشرف عليها مكتب وزير الدولة، تُعني بالنازحين من مختلف الجوانب.

يشار إلى أن  نازحي تاورغاء لم يتسلّموا مخصصاتهم من التعويضات المتفق عليها مع الحكومة في محضر الاتفاق الموقّع في مصراتة، كما أن الكثير من العائلات تعذّرت عودتها للمدينة، بسبب تهدم منازلها وفقدانها المأوى في مدينتها، بينما ظلّ ملف نازحي مرزق يُراوح مكانه، بسبب غياب اتفاق يضمن العودة الآمنة لهم، عقب اشتباكات عنيفة أجبرتهم على النزوح، حسب ما أفادت به قناة" 218".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل