أهم الأخبار

راح ضحيتها أكثر من 95 شخصا: إدانات عربية لهجمات مطار كابل الأفغاني

ليبيا المستقبل | 2021/08/27 على الساعة 18:45

(ليبيا المستقبل) عبرت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت والعراق، الجمعة، عن إدانتهم الشديدة للهجمات التي استهدفت محيط مطار كابل الأفغاني، وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.

وأدانت الخارجية المصرية، في بيان، التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا قرب مطار كابل، معربة عن تعازيها في كافة الضحايا الأفغان والأمريكيين، مجددة "التأكيد على تضامنها من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب والعنف والتطرف بكافة أشكالها وصورها".

فيما أعربت الخارجية السعودية، في بيان، عن بالغ إدانتها واستنكارها الشديدين للحادثين، معربة عن أملها استقرار الأوضاع في أفغانستان بأقرب وقت، مؤكدة "موقفها الرافض لهذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية، وتأكيد وقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني".

فيما وصفت الخارجية الإماراتية، في بيان، تفجيري مطار كابل الأفغاني بـ"الجريمة النكراء"، مؤكدة رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وأوضحت أنها "تتابع عن كثب واهتمام التطورات الأخيرة في أفغانستان"، مشددة على ضرورة تحقيق الاستقرار والأمن فيها بشكل عاجل.

من جانبها، اعتبرت الخارجية البحرينية، في بيان، أن تفجيري مطار كابل "عمل إرهابي آثم يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية".

وأعربت المنامة عن تعازيها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذا "الاعتداء الإرهابي الجبان"، معربة عن تطلعها لعودة الأمن والاستقرار والسلام إلى أفغانستان.

بدورها شددت الخارجية الكويتية، في بيان، على "موقفها المبدئي والثابت الرافض لكل أشكال العنف والإرهاب والداعي لمضاعفة الجهود الدولية لوأد هذه الأعمال الإجرامية وتخليص البشرية من شرورها".

وفي بيان أيضا، أدانت الخارجية العراقية، هجومي مطار كابل، معلنة موقف بلادها الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره.

وأكدت وقوفها مع "المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب، لا سيما أن بغداد واجهت التكفير والتطرف بكل أشكاله، ومن الضروري المواجهة الفكرية لهذه الجماعات".

والخميس، استهدف هجوم مزدوج محيط مطار حامد كرزاي، أسفر عن مقتل 95 شخصا على الأقل بينهم 13 جنديا أمريكيا، وإصابة ما لا يقل عن 150، وفق وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.

وقد جد الهجوم الانتحاري الأول عند البوابة الشرقية للمطار، أما الثاني فوقع قرب فندق قريب يسمى "البارون".

يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي أعلن مسؤوليته عن الهجومين.

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل