أهم الأخبار

تونس تنفي محاولة تسلل متشددين من ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/08/27 على الساعة 06:29

ليبيا المستقبل: نفى وزير الخارجية التونسية عثمان الجرندي، أمس الخميس، محاولة تسلل متشددين من ليبيا إلى بلده في الفترة الأخيرة.

وأشار الجرندي في تصريحات للتلفزيون الرسمي في تونس، إلى أن "اجتماعا تونسيا ليبيا رفيع المستوى، ناقش الخميس عددا من الملفات المتعلقة بالمجالين الأمني والصحي" وفق بعض وسائل الإعلام المحلية التونسية.

من جاتبه شدد وزير الخارجية التونسية على "اليقظة العسكرية والأمنية من الجانبين التونسي والليبي في تأمين حدود البلدين والحرص المشترك على تبادل المعلومات الأمنية بشكل يومي"، مؤكدا أن ما تردد حول محاولة تسلل متشددين إلى تونس "لا يعدو أن يكون سوى إشاعة".

أما السفارة الليبية في تونس، فقد نفت أيضا، تسلل متشددين من ليبيا إلى تونس. وأكدت السفارة الليبية في تونس، في بيان لها، أن "الأنباء التي تم تداولها في الفترة الماضية، بشأن محاولة عناصر متطرفة من ليبيا إلى تونس مجانبة للصواب"، وأن "الغاية منها تعكير العلاقات الثنائية بين البلدين".

ونفت السفارة أن تكون السلطات التونسية قد أغلقت المعابر بين البلدين، بسبب مخاطر تسلل متطرفين. وأوضحت أن "الطرفين التونسي والليبي، أكدا أن أسباب استمرار السلطات التونسية في غلق الحدود البرية والجوية، يتعلق بظرف صحي صرف، ولا وجود لأسباب أخرى".

وأكدت تقارير محلية تونسية، أن المباحثات التي جرت الخميس في تونس، بين وفدين ليبي وتونسي، تم الاتفاق خلالها على فتح المعابر في أقرب وقت.

يذكر أن تقارير إعلامية تونسية، نوهت منذ أيام، إلى أن "هناك مخاوف من تسلل عناصر متشددة من ليبيا إلى تونس، لبث الفوضى في البلاد، قد يكون السبب الرئيس لإبقاء تونس على حدودها مغلقة مع الجانب الليبي".وفق ماذكرت هذه التقارير الإغلامية.

عبدالحق عبدالجبار | 27/08/2021 على الساعة 09:03
تعامل أشخاص دول تعلم كيف الدبلوماسية تعمل
من احسن مقال وزير خارجية تونس ان اللادولة تستطيع وتقوم بالمحافظة علي حدودها ومن هذا الكلام يا عاقل افهم ( هل اللادولة تستطيع المحافظة علي زنقة بدل الحدود )
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل