أهم الأخبار

تأبين المبدعين في بنغازي

ليبيا المستقبل | 2021/08/27 على الساعة 04:10

ليبيا المستقبل (وال - بنغازي): قام ديوان وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بالمنطقة الشرقية ونقابة الفنانين بنغازي، بحفل تكريم المبدعين الراحلين في إمسية لا تخلو من الحزن والشجن،  فقد كان الراحلون نجوم بارزة في عالمهم وهم: الإعلامي/ عبدالفتاح الوسيع، الفنان/ هيثم درباش، الكاتب/ يوسف الشريف، الفنان/ جابر عثمان، الكاتب/ سعد العبرة، الفنان/ عيسى عبدالحفيظ، الإعلامية/ آمنة بريك.

واُلقيت خلال هذا الحفل عديد الكلمات المؤبنة للراحلين، واستذكرت أعمالهم الإبداعية الخالدة، أستهلها الأستاذ/ رافع الفاخري (مُنسق الديوان) بكلمة تأبينية للمبدعين الراحلين، ونقل تعازي ومواساة الأستاذة/ مبروكة توغي عثمان (وزير الثقافة والتنمية المعرفية) لأسر وذوي وأصدقاء الراحلين.

وقُدمت خلال هذا الحفل دُروع الوفاء لذويهم وأصدقائهم الحاضرين، تقديراً لما قدموه من أعمال إبداعية وثقافية وفنية خلال مسيرتهم الفنية. وقد شارك مكتب الثقافة والتنمية المعرفية درنة، بتقديم درع الوفاء للفنان الراحل/ هيثم درباش، تقديراً لمشاركته بالعديد من الأعمال المسرحية بمدينة درنة.

وتميز هذا الحفل بلمسة وفاء من أمين سر حركة فتح بالمنطقة الشرقية الذي قدم شهادات الشكر والتقدير ودروع العطاء لأسر المبدعين الراحلين. وكرم مدير مكتب أمين سر حركة فتح بالمنطقة الشرقية، الأستاذ/ رافع الفاخري (مُنسق ديوان وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بالمنطقة الشرقية)، لجهوده التي يقدمها من خلال مواكبة إدارة الديوان، لكل المحافل الثقافية والإعلامية والاجتماعية بالمنطقة.

وكان لحضور كوكبة من الفنانين والمثقفين والإعلامين، وعدد من أعضاء مجلس حكماء بنغازي، الأثر الطيب والوقع الرائع في نفوس أهالي الراحلين، باعتبارها لمسة وفاء أسهمت في لملمة جراح الفقد عندهم.

* نقلا عن (وال)، 27 أغسطس 2021

* الصور نقلا عن حائط وزارة الثقافة والتنمية المعرفية - ديوان المنطقة الشرقية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل