أهم الأخبار

توافق ليبي- تونسي على إغلاق الحدود لأسباب صحية «بحتة»

ليبيا المستقبل | 2021/08/26 على الساعة 16:58

(ليبيا المستقبل) تم خلال المباحثات التي جرت، اليوم الخميس، في العاصمة تونس بين الوفد الوزاري الليبي ونظيره التونسي، التأكيد على عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين.

 وأكد اللقاء الذي تم بحضور وزيرا الخارجية التونسي،عثمان الجرندي والمكلف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط، ووزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش ووزير الداخلية خالد مازن، أن إغلاق المعابر بين الطرفين جاء لأسباب صحية بحتة دون وجود أي أسباب أخرى.

وتناول اللقاء أيضا البروتوكول الصحي الصادر عن اللجنة العلمية بتونس وإمكانية المباشرة في فتح المعابر الحدودية واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين، وفق بيان للسفارة الليبية في تونس.

وفي ذات السياق تم الاتفاق على تواصل اللجنة العلمية من الجانبين للنظر في الاستثناءات والتعديلات التي من الممكن القيام بها للتخفيف من الإجراءات المعقدة والأعباء المالية والزمنية المترتبة على البروتوكول الجديد.

أما فيما يتعلق بالأخبار المتداولة بشأن الأوضاع الأمنية في ليبيا و تسلل إرهابين  إلى تونس، نفى الجانبين هذه الأخبار نفيا قاطعا.

وقال الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية، محمد حمودة، إنه تم الاتفاق على تواصل اللجنة العلمية من الجانبين للنظر في الاستثناءات والتعديلات التي من الممكن القيام بها "للتخفيف من الإجراءات المعقدة، والأعباء المالية، والزمنية المترتبة على البروتوكول الجديد".

عبدالحق عبدالجبار | 26/08/2021 على الساعة 18:55
التوافق يكون بين دولتين
لم يكون توافق وإنما كان فرض ... والاعتراف بالحق فضيله ...تونس في استغنت عنكم وعن لعب فروخكم ...الاعتراف يكون بين رجال دولة ورجال دولة وليس بين رجال دولة و مفرخ
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل