أهم الأخبار

مباحثات مصرية ليبية لإعادة فتح سفارة مصر في طرابلس

ليبيا المستقبل | 2021/08/25 على الساعة 20:52

ليبيا المستقبل: بحث السفير تامر مصطفى، رئيس البعثة المصرية في طرابلس مع عدد من وزراء الحكومة الليبية، من بينهم وزراء الخارجية، والتخطيط، والنفط والغاز، والإسكان، والعمل، والاقتصاد، الترتيبات الخاصة بإعادة افتتاح سفارة مصر فى طرابلس، وكذلك القنصلية فى بنغازى تأكيدًا على استمرار دعم مصر للاستقرار فى ليبيا.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية اليوم  في بيان لها عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن "اللقاءات تطرقت إلى مُجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل مواصلة العمل نحو تعزيزها".

وناقش الجانبان وفق البيان "عملية الإعمار في ضوء الخبرات والكفاءات التي تتمتع بها مصر، وإمكانات الاستفادة من التجربة المصرية في مختلف المجالات، وذلك على ضوء توجيهات الرئيس المصري بتوفير كافة الإمكانات في هذا الشأن".

وتطرقت اللقاءات إلى "الجهود المصرية في دعم مكافحة وباء كورونا واستمرار الجسر البري لنقل الأوكسجين السائل من مصر إلى كافة المناطق الليبية تحت إشراف وزارة الصحة الليبية".

هذا، وقد تناولت هذه اللقاءات أيضا "التأكيد على دعم مصر لليبيا، وبذل كافة المساعي للعمل على تنفيذ خارطة الطريق والاستحقاقات المنصوص عليها، وصولاً إلى إقامة الانتخابات التشريعية والرئاسية في ديسمبر القادم".

من ناحية أخري استقبل وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون القائم بالأعمال المصري لدى ليبيا السفير تامر مصطفى والوفد المرافق له.

وأشاد عون  - بحسب المكتب الإعلامي لوزارة النفط والغاز -  بعمق العلاقات الليبية المصرية الضاربة جذورها منذ القدم، مرحبًا بتعيين سفير جديد لجمهورية مصر العربية في ليبيا، وبعودة نشاط السفارة المصرية في ليبيا، ودورها المحوري المرتقب في تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين.

من جانبه، أكد القائم بالأعمال المصري حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات، مؤكدًا أن الشركات المصرية العاملة في مجال النفط والغاز على استعداد للتعاون المشترك في ليبيا.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل