أهم الأخبار

باستثناء الدبلوماسية: تواصل تعطل حركة العبور بمعبر رأس جدير الحدودي

ليبيا المستقبل | 2021/08/25 على الساعة 18:30

(ليبيا المستقبل) تتواصل عملية غلق معبر رأس جدير الحدودي مع تونس إلى غاية اليوم، مع الاقتصار على الحركة  الديبلوماسية

وقال مديرمكتب الرعاية الصحية الدولية بالمنفذ الحدودي،مختار المنصوري، اليوم الأربعاء، في تصريح لمنصة "فواصل": "تواصلنا مع الجانب الآخر بالمنفذ، ونعمل على تجهيز بروتوكول صحي يضمن سلامة الطرفين، وموعد فتح المنفذ لم يحدّد بعد".

وبين المنصوري أن السلطات التونسية، اشترطت "أن يكون المسافر الليبي حاملًا لشهادة تحليل لا تتجاوز 48 ساعة صادرة عن مركز معتمد، وملتزمًا باستعمال وحمل التعقيم في جيبه ومركبته".

وأشار إلى الجانب الليبي، رفض الشرط  التونسي الممثل "في ضرورة حجر المسافر لنفسه فترة 10 أيام، خاصة لمن لا يحمل شهادة تلقي جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ونُقلت وجهة نظرنا إلى وزارة الصحة التونسية، ويبدو أنها تميل لإلغاء هذا الشرط".

وكانت السلطات التونسية، قد قررت، يوم 20 أغسطس 2021، فرض حجر صحي إجباري مدته عشرة أيام على جميع الوافدين إلى أراضيها، من غير الملقحين تلقيحا كاملا ضد فيروس كورونا، وذلك اعتبارا من اليوم 25 أغسطس الجاري، وذلك في إطار ما اعتبرته السعي للسيطرة على الوباء الذي بدأت تتراجع حدة الإصابة به في البلاد مع التقدم الحاصل في حملة تطعيم السكان.

وأوضح رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي، في تصريحات إعلامية،  أن جميع الأشخاص غير الملقحين أو ممن لم يستكملوا جرعتي التلقيح المضاد لكورونا يخضعون وجوبا عند وصولهم إلى الأراضي التونسية إلى الحجر الصحي الإجباري لمدة 10 أيام بمراكز مخصصة لذلك بعدد من النزل.

ويستثنى من هذا الإجراء الأشخاص الذين استكملوا التلقيح المضاد لكورونا، شريطة تقديم، عند الوصول إلى تونس، اختبار لفيروس كورونا بنتيجة تحليل سلبي لا تتجاوز مدته 72 ساعة من تاريخ إجرائه، وبوثيقة من جهات رسمية تثبت تلقي التلقيح كاملا.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل