أهم الأخبار

جائحة كورونا.. نسبة الملقحين في ليبيا ودول الجوار

ليبيا المستقبل | 2021/08/25 على الساعة 15:03

ليبيا المستقبل (قناة الكل): تلقى حوالي الــ32٪ من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث يتم إعطاء تقريبا 33.5 مليون جرعة يوميا وفقا لموقع ourworldindata.

وتعتبر قارة افريقيا من المناطق الأقل تلقيحاً في العالم مقارنة بالنسبة السكان، حيث تعاني العديد من الدول منخفضة الدخل من الحصول على أعداد كافية من جرعات لقاح كوفيد-19، وحوالي 1.4٪ من الناس في البلدان منخفضة الدخل تلقوا جرعة واحدة على الأقل.

وصل اليوم عدد الملقحين في ليبيا إلى مليون شخص منذ بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا منذ خمسة أشهر تقريبا، أي حوالي 14% من نسبة السكان الكلي.

يذكر أن ليبيا قد تلقت أكثر من 3 مليون و600 ألف جرعة من لقاحات مختلفة، وهم سينوفارم، سبوتنيك، فايزر، استرازينيكا.

الأغلبية العظمى من الملقحين في ليبيا تحصلو على جرعة واحدة فقط، وحوالي 0.76 % من إجمالي الملقحين تلقوا الجرعة الثانية، في حين أعلنت وزارة الصحة الأسبوع الماضي تخصيص حوالي 200 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" كجرعة ثانية لمتلقي هذا النوع من اللقاح وستتوافد الجرعات الثانية من اللقاحات المختلفة على التوالي خلال الفترة القريبة القادمة.

وفي منشور خاص لمركز بنغازي الطبي أطلق نداء لكافة العناصر الطبية والطبية المساعدة والموظفين بالمركز والمتحصلين على الجرعة الأولى من لقاح سبوتنيك الروسي التوجه للمركز لتلقي الجرعة الثانية من اللقاح الروسي.

* نقلا عن: قناة الكل، الثلاثاء 24 أغسطس 2021

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل