أهم الأخبار

تونس والجزائر تبحثان التنسيق المشترك بشأن اجتماع دول جوار ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/08/24 على الساعة 08:53

ليبيا المستقبل: بحث وزير الخارجية الجزائرية رمطان لعمامرة مع نظيره التونسي عثمان الجرندي في العاصمة التونسية، أمس الاثنين، التنسيق المشترك للاجتماع المرتقب لوزراء خارجية دول الجوار الليبي، أواخر الشهر الجاري.

 وأكد الطرفان التزام البلدين على التنسيق والتشاور في أهمّ القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وبحث أفق الاستحقاقات المنتظرة كاجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري واجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وذلك بحسب بيان لوزارة الخارجية التونسية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ومن المقرّر أن تحتضن الجزائر اجتماعًا وزاريًّا لدول جوار ليبيا، يومي 30 و31 أغسطس الجاري، بهدف مساعدة البلد الحدودي على تجاوز تعثُّر مسار التسوية السياسية. وسينعقد الاجتماع على مستوى وزراء خارجية كل من الجزائر ومصر وتونس والسودان وتشاد والنيجر باعتبارها دولًا حدودية معنية مباشرة باستقرار ليبيا، فيما يرجح مشاركة ممثلين عن الأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

يُذكر أن الوزير الجزائري قد التقى في وقت سابق رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا يان كوبيتش، في العاصمة التونسية، للتحشيد لإنجاح المؤتمر الوزاري المرتقب لدول الجوار الليبي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل