أهم الأخبار

بعد لقاء المنقوش وكوبيش .. مؤتمر دولي حول ليبيا قريبا

ليبيا المستقبل | 2021/08/24 على الساعة 08:33

ليبيا المستقبل: أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، الترتيب لعقد مؤتمر دولي حول ليبيا قريبًا. جاء ذلك في بيان عقب اجتماع وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، أمس الإثنين، مع المبعوث الخاص للأمين العام إلى ليبيا، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيش، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس.

وقالت الوزارة في بيان: «إن الجانبين بحثا الأوضاع في ليبيا والتطورات الإيجابية والملموسة التي تشهدها». وأشارت إلى أن «اللقاء شهد التباحث حول ترتيبات لعقد مؤتمر دولي حول ليبيا خلال المدة القريبة المقبلة».

وذكرت الوزارة أن المؤتمر المرتقب الذي ستنظمه وتترأسه ليبيا، بمشاركة الأمم المتحدة، والدول الفاعلة في الملف الليبي، سيخصص لتفعيل مبادرة استقرار ليبيا، التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية في مؤتمر برلين (2)، وتنفيذ بنودها، بالإضافة إلى وضع آليات محددة وعملية، لتنفيذ بنود مؤتمري برلين (1)، (2)، وقراري مجلس الأمن رقمي 2570 و2571.

وفي سياق متصل، أكد الجانبان «المضي قدمًا في الإيفاء بمخرجات ملتقى الحوار السياسي الليبي، والعمل على دعم جهود لجنة 5+5 في تثبيت وقف إطلاق النار، والعمل على توحيد المؤسسة العسكرية».

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل