أهم الأخبار

إيطاليا تقدم 10 ملايين يورو مساعدات طبية عاجلة لمستشفيات ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/08/23 على الساعة 22:22

ليبيا المستقبل: أعلنت السفارة الإيطالية بطرابلس، اليوم الاثنين، تسليم معدات طبية إلى بعض المستشفيات الليبية، وذلك في إطار مبادرة "إيطاليا جسر التضامن" في مرحلتها الثانية.


وأضافت السفارة، من خلال حسابها على تويتر، أنها سلمت الدفعة الأولى من المعدات الطبية إلى المستشفيات المحلية لكل من صرمان وصبراتة ومرزق، إضافة إلى مولد بقدرة 500 كيلووات إلى مستشفى ابن سينا في سرت.


وأشارت السفارة إلى أن تسليم هذه المعدات يأتي في إطار مبادرة "إيطاليا جسر التضامن" في مرحلتها الثانية وبالتعاون مع وزارتي الحكم المحلي والصحة، حسب ما ورد على حسابها.


وتبلغ القيمة الإجمالية للبرنامج وفق وكالة "نوفا"، 10 ملايين يورو بتمويل من وزارة الخارجية الإيطالية، ويشمل 24 بلدية في جميع أنحاء ليبيا.


ومن المتوقع قريباً وصول دفعة ثانية بتجهيزات أخرى، وأدوية ومساعدات طبية، وسيارات الإسعاف وشاحنات النفايات والمولدات الكهربائية ومضخات المياه، والحافلات المدرسية وسيارات الإطفاء وشاحنات الصرف.

ومن المتوقع قريباً، حسب ذات المصدر، وصول دفعة ثانية بتجهيزات أخرى، وأدوية ومساعدات طبية، وسيارات الإسعاف وشاحنات النفايات والمولدات الكهربائية ومضخات المياه، والحافلات المدرسية وسيارات الإطفاء وشاحنات الصرف.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل