أهم الأخبار

أقر فيها بوجود مخطط إغتياله:النهضة التونسية تدعو للتحقيق في تصريحات الرئيس

ليبيا المستقبل | 2021/08/21 على الساعة 15:02

(ليبيا المستقبل- تونس) دعت حركة النهضة التونسية، اليوم السبت، النيابة العمومية إلى التحقيق في تصريحات الرئيس قيس سعيد التي أكد فيها وجود مخطط لاغتياله.

 

وقال الناطق باسم حركة النهضة،فتحي العيادي، في تصريح لإذاعة "موزاييك" الخاصة،  إن الحركة منشغلة بما جاء على لسان رئيس الجمهورية قيس سعيد حول المؤامرات والتخطيط لاغتياله، وتدعو النيابة العمومية إلى التحقيق في الموضوع وإنارة الرأي العام باعتبار أنها ملفات تستهدف أمن البلاد وأمن رئيس الجمهورية.

 

وأوضح  العيادي إلى أن عراقة الدولة التونسية تفرض تسييرها وفقا لوجهة عمل ورؤيا للمستقبل، معتبرا أنه دون خارطة طريق ودون حوار لا يمكن لتونس أن تكون في وضع أفضل، وذلك تعليقا على تصريح رئيس الجمهورية الرافض لخارطة الطريق.

وكان قيس سعيد قد أقر ،أمس الجمعة، خلال كلمة ألقاها من قصر قرطاج  على هامش التوقيع على اتفاقية توزيع مساعدات اجتماعية لصالح العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضررت من جائحة "كورونا" بتعرضه لمحاولات اغتيال وصفها بـ"اليائسة"، لأن البعض يفكر في القتل وسفك الدماء.

 

ونقلا عن مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية، عبر "الفيسبوك"، قال قيس سعيد: "أنا لا أخاف إلا الله رب العالمين بالرغم من محاولات الاغتيال اليائسة.. وإن مت شهيدا سأنتقل إلى الضفة الأخرى عند رب العالمين".

 

وأضاف  الرئيس التونسي: "بالنسبة إلى هؤلاء الذين يتحدثون آناء الليل وأطراف النهار ويتعرضون للأعراض ويكذبون ويقولون إن مرجعيتهم هي الإسلام ليتذكروا قول الله قل الحق ولو كان على نفسك أين هم من الإسلام ومقاصده كيف يتعرضون لأعراض النساء وأعراض الرجال ويكذبون وبالنسبة لهم الكذب من أدوات السياسة".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل