أهم الأخبار

المنقوش والجرندي يبحثان أزمة إغلاق معبري رأس جدير وذهيبة

ليبيا المستقبل | 2021/08/20 على الساعة 21:36

ليبيا المستقبل: أجرت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش عدة اتصالات هاتفية مع نظيرها التونسي لمتابعة ظروف استمرار الجانب التونسي في إغلاق معبري رأس أجدير، وذهيبة - وازن، الحدوديين.

وأكدت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك" أن المنقوش تتابع باهتمام موضوع تواصل إغلاق الجانب التونسي لمعبري رأس أجدير، وذهيبة - وازن، الحدوديين، رغم إعلان الجانب الليبي إعادة افتتاحهما اعتبارا من أمس الخميس الموافق 19 أغسطس 2021.

وتابع البيان في هذا الخصوص، أجرت الوزيرة اتصالين هاتفيين مع نظيرها التونسي عثمان الجرندي للاستفسار عن ظروف استمرار إغلاق المعبرين من الجانب التونسي، ووضعته في صورة معاناة المواطنين من الجانبين ( الليبيين والتونسيين ) خاصة منهم العائلات والمرضى ، قاصدين العلاج نتيجة استمرار هذا الإغلاق .

من جانبه أوضح الوزير التونسي أنه لا مانع لديهم من إعادة افتتاح المعبرين، حال تلقيهم إشعار من اللجنة العلمية المعنية بمجابهة فيروس كورونا، تفيد بانتهاء مرحلة الخطر، وأن استمرار إغلاقهما هو إجراء صحي احترازي، يهدف إلى حماية مواطني البلدين، ومنعا لزيادة وارتفاع معدلات انتشار هذه الجائحة في البلدين.

واختتم البيان تأكيد الجرندي إلي المنقوش، أن كلا المعبرين سيتم إعادة افتتاحهما، حال تلقيهم إشعار اللجنة المعنية بمجابهة فيروس كورونا.

راجع:

- استياء لتأخر فتح معبر رأس أجدير مع تونس

- إعادة فتح المعابر الجوية والبرية بين ليبيا وتونس

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل