أهم الأخبار

وزير الصحة يناقش قضية علاج الليبين بالخارج في اجتماع بتركيا

ليبيا المستقبل | 2021/08/19 على الساعة 20:12

(ليبيا المستقبل) اطلع وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية،على الزناتي، الخميس 19 أغسطس 2021، خلال اجتماعه بموظفي الملحقية الصحية بتركيا على أوضاعهم ومطالبهم وأهدافهم ومقترحاتهم والمعوقات التي تعيق التنفيذ.  

وأكد الوزير، وفق بيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية بالفيسبوك، على أهم أهداف الملاحق الصحية والمتمثلة في نقل الخبرات الخارجية إلى ليبيا من خلال التدريب، أحياء ندوات، أطباء زوار، والمتابعة والإشراف على المرضى.

كما ناقش معاهم العديد من البنود منها،الالتزام بالقوانين واللوائح فيما يخص تنظيم الإجراءات الإدارية للموظفين. وإعادة التنظيم داخل عمل الملاحق والتوصيف الوظيفي، إلى جانب وضع آلية واضحة لتنظيم إجراءات إيفاد المرضى.

وتم التركيز على تفعيل العمل بالقائمة النمطية المُعدة من قبل وزارة الصحة؛ والخاصة بالعلاج بالخارج ووضع آلية لتفعيل الاتفاقية المبرمة مع وزارة الصحة التركية.

وأوصى بالتعاون في مجال التدريب الطبي المستمر، من آجل تحقيق رؤية الوزارة في توطين العلاج بالداخل.إضافة إلى مناقشة  ملف الديون، والتنسيق مع المستشفيات التركية قبل إحالة المرضى، وتحديد التخصصات الطبية التي يمكن علاجها في الساحة التركية، والاستفادة من الخبرات التركية في مجال المنظومات الصحية داخل المرافق الصحية.

كما تم التأكيد على نقل المعرفة وربط المهارة من خلال التدريب والتدريب المصاحب؛ بمعنى إرسال أطباء مصاحبين للمرضى لتلقي التدريب أثناء تلقي المريض للعلاج، ومن تم متابعته في ليبيا.

عن بيان وزارة الصحة 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل