أهم الأخبار

تونس تفرض الحجر الصحي الإجباري على جميع الوافدين إليها من غير الملقحين

ليبيا المستقبل | 2021/08/19 على الساعة 19:37

(ليبيا المستقبل- تونس) قررت السلطات التونسية، فرض الحجر الصحي الإجباري لمدة 10 أيام على جميع الوافدين على تونس عبر المعابر البرية والجوية والبحرية،، باستثناء الوافدين الذين أثبتوا استكمالهم لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك  ابتداء من يوم الأربعاء 25 أوت/أغسطس 2021.

وقال  رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة التونسية محمد الرابحي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، اليوم الخميس، إن جميع الأشخاص غير الملقحين أو ممن لم يستكملوا جرعتي التلقيح المضاد لكورونا يخضعون وجوبا عند وصولهم إلى الأراضي التونسية إلى الحجر الصحي الإجباري لمدة 10 أيام بمراكز مخصصة لذلك بعدد من النزل.

وتعمل وزارة الصحة تعمل بالتنسيق مع وزارة السياحة على ضبط قائمة النزل المنخرطة في عملية الحجر الصحي الإجباري لنشرها لاحقا للعموم، مبينا أن العمل جار حاليا لتحديد أدوار كافة المتدخلين في مختلف مراحل هذه العملية على غرار نقل المسافرين والتثبت من الوثائق في نقاط العبور وغيرها، وفق ما أفاد به المسؤول التونسي.

وحسب الرابحي يستثنى من هذا الإجراء الأشخاص الذين استكملوا التلقيح المضاد لكورونا، شريطة الاستظهار عند الوصول إلى تونس بنتيجة تحليل سلبي ضد كوفيد 19 لا تتجاوز مدته 72 ساعة من تاريخ إجرائه، وبوثيقة مسلمة من جهات رسمية تثبت تلقي التلقيح كاملا.

وشدد الرابحي على أنه لن يتم في الوقت الحالي استخدام رمز الاستجابة السريعة (كيو آر كود) للتثبت في شهادات التلقيح ضد كورونا، مشيرا إلى أن الوافدين.من الخارج الذين سيخضعون إلى الحجر الصحي الإجباري ابتداء من يوم 25 أوت الجاري سيتكفلون بتسديد معاليم إقامتهم بالنزل المخصصة للغرض.

ويأتي إعلان فرض الحجر الإجباري على الوافدين على تونس من الخارج، من غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا عملية التلقيح، تطبيقا لجملة من  القرارات الجديدة التي  أعلنها، أمس الأربعاء، رئيس الدولة قيس سعيد  بعد الاطلاع على رأي قاعة عمليات إدارة جائحة كوفيد 19.

 وتضمنت القرارات تخفيف حظر تنقل الأشخاص والعربات بكامل تراب البلاد ليُصبح ابتداء من يوم 19 أوت/أغسطس من الساعة منتصف الليل إلى الساعة الخامسة صباحا، بعد أن كان منع الجولان ساريا من الساعة العاشرة ليلا حتى الخامسة صباحا.

  يذكر أن  تونس تحتل  المركز الثاني من حيث عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا على مستوى القارة الإفريقية بعد جنوب إفريقيا حسب آخر تحديث نشره مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لإفريقيا والذي اعتمد على معلومات مجمعة من منظمة الصحة العالمية بتاريخ 15 أوت/أغسطس الجاري.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل