أهم الأخبار

"الوطنية لحقوق الإنسان" تحث السلطات على دعم جهود المنظمات الإنسانية

ليبيا المستقبل | 2021/08/19 على الساعة 15:48

(ليبيا المستقبل) حثت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني،  أبناء الشعب الليبي على إبداء روح التضامن مع العاملين في ميدان العمل الإنساني في كافة المجالات الطبية  والإنسانية وجال الإغاثة  ومع منظمات العمل الأهلي.

وجددت  اللجنة،  في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بالفيسبوك، مطالبتها لجميع الأطراف "بتوقف عن الهجمات والاعتداءات الممنهجة التي تستهدف العاملين في ميدان العمل الإنساني والإغاثي والطبي، وأهمية احترام مهمة وعمل المؤسسات المحلية والدولية المختصة بالعمل الإنساني ، وعدم إعاقة فرق الإغاثة والمساعدات الإنسانية والطبية، وتقديم كافة التسهيلات والتعاون لهذه المؤسسات وعدم التعرض لفرق عملها".

كما طالبت  اللجنة، المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية بأهمية العمل الفعلي على "الالتزام الكامل بدعم ومساندة جهود المنظمات والمؤسسات الوطنية المعنية بالشؤون الإنسانية والعاملين في ميدان العمل الإنساني والمدافعين عن حقوق الإنسان".

ودعت السلطات إلى "العمل الجدي على رفع القيود الإدارية على حركة العاملين في المجال الإنساني ومواد الإغاثة داخل ليبيا.

وثمنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا  بالمناسبة، الجهود الكبيرة  التي يبذلها الهلال الأحمر الليبي ومؤسسات العمل الخيري العاملين على تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للنازحين والمهجرين في كافة أنحاء البلاد على مدار السنوات الماضية التي شهدت فيها البلاد أوضاع إنسانية مأسوية.

وأشارت اللجنة في بيانها إلى أن عدد  الليبين الذين يحتاجون المساعدات الإنسانية الطارئة في عموم البلاد يقدر بنحو 2 مليون شخص.

عن بيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل