أهم الأخبار

اجتماع رباعي يضم ماكرون والسراج وحفتر وسلامة بباريس

ليبيا المستقبل | 2017/07/25 على الساعة 17:19

ليبيا المستقبل: التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء في قصر لاسيل غرب العاصمة باريس برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج والقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، كلا على حدة لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل حل الأزمة الليبية. وقد أعقب اللقائين لقاء ثالث مشترك ضم الأطراف الثلاثة حيث جرى خلاله إستكمال ما تم بحثه خلال اللقائين الأولين ودور فرنسا في تسريع حل الأزمة الليبية. يشار إلى أن إجتماعا آخر كان قد عقد هذا اليوم الثلاثاء وضم قائد الجيش المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج بحضور المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا غسان سلامة وصدر عنه بيان مشترك تضمن 10 مبادئ تهدف إلى حل الأزمة الليبية.

أصدرت الرئاسة الفرنسية بياناً مشتركاً بشأن مبادرة جمع قائد الجيش المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج في لقاء برعاية من الرئيس إيمانويل ماكرون في مدينة لاسيل سان كلو اليوم الثلاثاء الموافق للـ25 من يوليو الجاري. والبيان الذي صدر اليوم الثلاثاء حسبما ذكرت بعض وسائل الإعلام، أشار إلى أن هذا اللقاء أتى مساندة لعمل منظمة الأمم المتحدة وفي إطار تنفيذ إتفاق الصخيرات ومراعاة لمبادرات المنظمات الدولية الملتزمة إلى جانب ليبيا ولاسيما الإتحادين الإفريقي والأوروبي وجامعة الدول العربية وتشديداً على الجهود التي بذلتها البلدان الصديقة والشريكة لليبيا في الأشهر الأخيرة وتحديداً مصر والجزائر والإمارات والمغرب وتونس وإيطاليا فضلاً عن رغبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الإسهام في حل الأزمة الليبية.

وأضاف البيان بأن هذه المبادرة تندرج في إطار الدعم التام لمهمة الممثل الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة الذي شارك في محادثات الـ25 من يوليو في فرنسا التي يتمثل هدفها في الإسهام في بلورة حل سياسي ومساعدة الليبيين على ترسيخ إتفاق الصخيرات السياسي لتعزيز طابعه العملي والشامل مبيناً بأن لقاء لاسيل سان كلو يعد إستكمالاً للقاءات عقدت سابقاً على عدة مستويات في أبو ظبي والقاهرة والجزائر ويبني على العناصر التوافقية فيها ويرمي إلى مواصلة الحوار المستفيض والشامل بين الأطراف الليبية ويتيح لجميع الجهات الفاعلة ذات النوايا الحسنة فرصة المشاركة فيه.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل