أهم الأخبار

ليبيا.. العبار يتفق مع ريبيرو علي استئناف نشاط البعثة الأممية ببنغازي

ليبيا المستقبل | 2017/07/24 على الساعة 23:10

ليبيا المستقبل: أعلنت بلدية مدينة بنغازي أنها اتفقت مع نائب رئيس البعثة الأممية في ليبيا على "إعادة افتتاح مقر للبعثة بالمدينة خلال الفترة المقبلة". وجاء ذلك خلال اجتماعات عقدها عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار والوفد المرافق له بالعاصمة التونسية مع ماريا دو فالي ريبيرو نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الممثل المقيم للشؤون الإنسانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبحضور مدير القسم السياسي للبعثة معين شريم.

وقال البيان حسبما قالت صحيفة "العرب اللندنية" إن العبار اتفق مع ريبيرو خلال الاجتماعات على "إعادة افتتاح مكتب البعثة في بنغازي خلال الفترة القريبة القادمة" دون تحديد موعد لذلك. وأشار الطرفان إلى أنهما اتفقا "على زيارة فريق أمني تابع لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى مدينة بنغازي، لتقييم الأوضاع بعد إعلان تحريرها من قبضة الجماعات الإرهابية".

واتفق الطرفان خلال الاجتماعات على "زيارات دورية تجريها المكاتب التابعة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وعدد من ممثليها إلى مدينة بنغازي". وتهدف الزيارات المرتقبة، بحسب البيان، إلى "تقييم الأوضاع البيئية والصحية في المدينة خاصة في مناطق الصابري ووسط البلاد وسوق الحوت وصولا إلى ما يجب القيام به لمواجهة هذه الأوضاع من قبل البعثة”، فيما تعهدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من جانبها بـ"مواصلة تقديم المساعدات اللازمة في مجال صيانة المؤسسات التعليمية ومجال توفير الأدوية لبعض المستشفيات، منها مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث". كما ناقش الطرفان، خلال اللقاءات "مراحل الحوار السياسي وما صاحبها من سلبيات أدت في النهاية إلى طريق شبه مسدود في تنفيذ الاتفاق السياسي".

سالم المصراتي | 24/07/2017 على الساعة 23:58
الحمد لله
الحمد لله حيث نري مدينتنا تتعافي وترجع تدريجيا وبثبات لأخذ دورها الطبيعي كماكانت. ان شاء الله يزيد بنغازي وأهلها وشبابها جميعاً أمناً وأمان حتي نرجع اليها قريبا لنري بيوتنا وشوارعنا وجيراننا فيها أمين. سالم المصراتي.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق على عملية الإفراج على الساعدي القذافي واخرين من عناصر النظام السابق
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل