أهم الأخبار

"تعليم المؤقتة": تسريب امتحانات الشهادة الثانوية حدث في مكتب إحدى المناطق التعليمية

ليبيا المستقبل | 2017/07/18 على الساعة 18:58

ليبيا المستقبل (عن وال): أوضح وكيل عام وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة، الدكتور عقوب عبدالله عقوب أن تسريب بعض امتحانات الشهادة الثانوية حدث في مكتب من مكاتب الامتحانات في إحدى المناطق التعليمية عن طريق أوراق الاحتياط الموجودة في مظروف خاص ومحمي وغير مسموح فتحه إلا في وجدود ظرف طارئ وعن طريق الاتصال المباشر بمدير الإدارة العامة للامتحانات.

وأشار عقوب في بيان له أنه تم تسريب مادتي "الفيزياء الميكانيكا" و"النصوص الأدبية والبلاغة والتعبير" ووصلت المعلومات مباشرة للوزارة وتم التأكد منها وتم عقد اجتماع طارئ وتشكيل لجنة من الإدارة العامة للامتحانات وإدارة تقنية المعلومات. وأفاد وكيل عام وزارة التعليم أنه تم الاتصال بمدير غرفة المعلومات ومكافحة الإرهاب الإلكتروني في القيادة العامة للقوات المسلحة وتم النقاش حول هذا الموضوع باعتباره يمس الأمن القومي الليبي وتوجهت اللجنة المشكلة إلى المناطق التعليمية للتفتيش والمتابعة لإجراء تفتيش رسمي ومفاجئ وبالتنسيق مع غرفة المعلومات.

وأكد عقوب أنه تم التوصل إلى اللجنة التي تم من خلالها تسريب الامتحانات وتم تحديد الشخص الذي قام بتسريبه وتم القبض عليه والتحقيق معه بشكل مباشر وتم التواصل مع مدير مكتب الامتحانات الذي تم تسريب الامتحان منها وطلب منه إطلاع اللجنة على المظارف الاحتياطية للتحقق منها ومن عدم فتحها.

وأشار وكيل عام وزارة التعليم إلى أنه تم الاكتشاف بأن المظاريف الاحتياطية لمادتي "الفيزياء الميكانيكا والنصوص الأدبية والبلاغة والتعبير" قد تم فتحها في وقت مسبق دون أي سبب أو عذر مسبق وقد تم فتحها في وقت متأخر من الليلة التي تسبق يوم الامتحان وهذا الأمر مخالف للقنوانين واللوائح الخاصة بالامتحانات. وأفاد عقوب أنه بناءً على كل ذلك تقرر إلغاء امتحان مادتي "الفيزياء الميكانيكا" ومادة "النصوص الأدبية والبلاغة والتعبير" وسيتم إعادة الامتحان لهذه المواد بعد انتهاء جدول الامتحانات المقرر وذلك يومي السبت والأحد الموافق 29 – 30 – يوليو / 2017م.

ناصر أحنيش | 20/07/2017 على الساعة 10:29
تسريب الامتحانات
هذه الحادثة ليست الأولى بل تحدث في أكبر الدول على الرغم من عدم مسؤلية الطالب في ذلك ، ولكن يجب أن لايتهاون مع من قام بهذا العمل الشنيع
Habib | 19/07/2017 على الساعة 09:54
بلغ السيل الزبى
يجب فضح من قام بخيانة الامانة..لقد اجتهد الكثير من ابنائنا..لكن المجرمين لا يأبون الا ان يفسدوا كل شى..احباط نفسى لأبنائنا..الله المستعان
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل