أهم الأخبار

رئيس مؤسسة النفط يحضر اجتماع أوبك لمناقشة خطط الإنتاج

ليبيا المستقبل | 2017/07/18 على الساعة 14:59

ليبيا المستقبل: تم دعوة ليبيا من قبل الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) محمد باركيندو لمشاركة خطط إنتاجها مع اللجنة الفنية المشتركة التابعة للجنة الرقابة الوزارية المشتركة في مدينة سانت بطرسبيرغ في 22 يوليوالجاري وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله الذي سيرأس الوفد الليبي "سوف ننتهز هذه الفرصة لمشاركة اللجنة العوامل التي تمكّن وكذلك التي تعيق استعادة إنتاج ليبيا." وأضاف صنع الله "سوف أتشاور مع شخصيات هامة من صانعي القرار في ليبيا قبل التوجه للإجتماع وأمل أن أقدم موقف ليبي موحد في سانت بطرسبيرغ يظهر أننا نستطيع أن نعمل معا من أجل المصلحة الوطنية."

وتضم اللجنة الفنية ستة أعضاء من أوبك ومن المستقلين ومن المقرر أن تجتمع قبل الاجتماع الوزاري في المدينة الروسية في 24 يوليو تموز. ورفعت ليبيا ونيجيريا عضوا أوبك الإنتاج نظرا لاستثنائهما من اتفاق تخفيضات الإنتاج الذي تقوده أوبك مما يؤثر على الأسعار العالمية. بحسب "رويترز".

وأثار ذلك حديثا عن ضمهما للاتفاق لكن محافظ الكويت لدى أوبك هيثم الغيص قال يوم الجمعة إن من السابق لأوانه كبح الإنتاج الليبي والنيجيري. كان صنع الله طالب بوضع مشاكل ليبيا السياسية والإنسانية والاقتصادية في الاعتبار في أي مناقشات بشأن تقييد إنتاج البلد. ويزيد إنتاج ليبيا بقليل على مليون برميل يوميا لكنه يظل أقل بكثير من مستوى 1.6 مليون برميل يوميا الذي كانت تنتجه قبل انتفاضة عام 2011.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل