أهم الأخبار

واشنطن تشدد على ضرورة أن يقود الليبيين المصالحة السياسية بأنفسهم

ليبيا المستقبل | 2017/07/13 على الساعة 18:57

ليبيا المستقبل: أكدت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، اليوم الخميس، التزام واشنطن بالعمل مع جميع الليبيين للمساعدة في استعادة الاستقرار وإنهاء الصراع في ليبيا، مشيرة الى الولايات المتحدة الأمريكية تنخرط في اتصالات مع طائفة واسعة من الشخصيات السياسية والأمنية الليبية.

واشارت السفارة الى ان السفير بودي يلتقي بانتظام مع رئيس حكومة الوفاق، فايز السراج بما في ذلك آخر لقاء له معه في طرابلس بتاريخ 23 مايو 2017. الى جانب لقائه مع القائد العام "للجيش الوطني الليبي الجنرال خليفة حفتر" وقد التقيا معا آخر مرّة يوم 9 يوليو في عمان (الأردن). ودعت السفارة، في هذا الاطار جميع الأطراف في ليبيا إلى نزع فتيل التوتر والمضي قُدما نحو حل توافقي على أساس الاتفاق السياسي الليبي الذي يوفر خارطة طريق لحكومة انتقالية وانتخابات وطنية.

وقالت السفارة في بيان لها ان الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع شركائها الإقليميين والدوليين لمساعدة الليبيين على حل النزاع، حيث التقى السفير يوم الاثنين 10 يوليو بالقاهرة وبرفقة قائد أفريكوم الجنرال توماس د. والدهاوزر، مع مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية والشرق الأوسط طارق الكوني، ورئيس هيئة أركان القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي وذلك لمناقشة الجهود الرامية لاستعادة الاستقرار في ليبيا، مؤكدة عملها بشكل وثيق مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامه. وشددت السفارة في ختام بيانها على ضرورة ان يقود الليبيين بأنفسهم عملية تحقيق المصالحة السياسية في بلادهم.

يوسف | 13/07/2017 على الساعة 20:17
عين العقل
فعلا المشكل الليبي الحل في ايدي الليبين عليهم ان يتناسوا احقادهم وخلافاتهم السياسية وجعل مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار وان يكونوا يدا واحدة ضد الارهاب
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق على عملية الإفراج على الساعدي القذافي واخرين من عناصر النظام السابق
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل