أهم الأخبار

السعودية تعدم 4 أشخاص بتهمة "الإرهاب"

ليبيا المستقبل | 2017/07/12 على الساعة 01:28

ليبيا المستقبل (وكالات): ذكر التلفزيون الرسمي السعودي اليوم الثلاثاء (11 يوليو/ تموز 2017) نقلا عن بيان لوزارة الداخلية أن السلطات أعدمت أربعة أشخاص أدينوا بالإرهاب في القطيف بشرق البلاد. وأعلنت قناة الإخبارية السعودية "الحكم بالقتل تعزيرا على أربعة جناة لارتكابهم أعمالا إرهابية في القطيف"، دون ذكر المزيد من التفاصيل. ويعيش في المنطقة المنتجة للنفط عدد كبير من الأقلية الشيعية في البلاد. وكانت منظمتا العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش أكدتا بداية الشهر الماضي أن السعودية تعتزم تنفيذ حكم الإعدام بحق 14 مواطنا، جميعهم من الشيعة، بعد محاكمات وصفتها المنظمتان بـ "غير عادلة" مرتبطة باحتجاجات سياسية.
يأتي هذا بعد يوم من نفذت السلطات السعودية حكم الاعدام بحق خمسة سعوديين ومواطن باكستاني أدينوا بجرائم مختلفة، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الاثنين. ليرتفع الى 48 عدد الأشخاص الذين اعدموا في المملكة منذ بداية 2017. وتعتبر السعودية المحافظة من أكثر الدول التي تطبق أحكام الإعدام بتهم التورط بأعمال إرهابية أو جرائم قتل أو اغتصاب أو اتجار بالمخدرات.
وأفاد تعداد أعدته وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية أن 153 شخصا أعدموا في السعودية خلال العام 2016.  وفي العام الذي سبق أعدمت السعودية العدد نفسه من الأشخاص، وهو أعلى معدل منذ نحو 20 عاما. وبحسب منظمة العفو الدولية، فان السعودية وإيران وباكستان والصين والولايات المتحدة هي أكثر الدول التي نفذت أحكاما بالإعدام العام الماضي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق على عملية الإفراج على الساعدي القذافي واخرين من عناصر النظام السابق
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل