أهم الأخبار

"اللواء السابع" يحذر أطراف النزاع في القره بوللي من الاقتراب من حدود ترهونة

ليبيا المستقبل | 2017/07/11 على الساعة 20:32

ليبيا المستقبل: استنكر "اللواء السابع - ترهونة" ما وصفه بـ"الاقتتال بين الاخوة في الوطن الوطن الواحد"، محذرا القوات المتنازعة في مدينة القره بوللي شرقي العاصمه طرابلس من "الاقترات من الحدود الاداريه لمدينة ترهونة"، مستثنيا من ذلك سيارات الاسعاف والحالات الانسانية. ونوه اللواء السابع إلى أن "أي عربات مسلحة تدخل الحدود الإداريه لمدينة ترهونة سوف تكون هدفا مشروعا وسيتم استهدافها"، موضحا أن مدينة ترهونه "ترحب بالإخوة النازحين من مناطق الاشتباكات"، وأن مستشفيات المدينه جاهزه لاي طارئ. ودعا اللواء، على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، الجميع إلى "الاحتكام لصوت العقل"، كما دعا "أعيان وحمكاء ليبيا في شرقها وغربها وجنوبها إلى التدخل الفوري لايقاف القتال وتحمل مسؤليتهم أمام الشعب الليبي"، مؤكدا أنه "على كامل الاستعداد للتدخل بين الأطراف المتنازعه لإيقاف القتال وحماية المدنيين".

الترهوني | 11/07/2017 على الساعة 22:04
ويستمر العبث
بعض العصابات المسلحة تمارس التلون كما تفعل الحرباء في محاولة لإرباك الناس وتغييب الحقيقة عنهم. اللواء السابع في ترهونة هو عبارة عن عصابات الكانيات الاجرامية التي اشرف على تأسيسها سامي الساعدي خريج أكاديمية تورا بورا، وذراعه الايمن محمد الكاني، وكلاهما من عناصر الجماعة الليبية المقاتلة التي كان الدواعش في سرت امتداد لها.. يحاولون أيهام الناس انهم جهة تعمل من اجل الدولة الليبية وقيامها، وهم مجرد عصابة يعرف كل شئ عن اجرامها ابناء ترهونة، ويشهد سكان طرابلس كيف حاولت أن تتمركز في المطار عندما هزمت عصابات بادي في حربها الأخيرة قبل نحو شهر ونصف.. على العموم ثوار طرابلس يعرفون هذه المناورات جيدا، ولن يكون في طرابلس لا اللواء السابع ولا اللواء السبعون.. اسرحوا وامرحوا في وديان وشتاته وترغلات، ذلك يكفيكم..
ابن ليبيا 1 | 11/07/2017 على الساعة 21:59
كلام حق
فعلا غريب هذا اللواء أمره وتصريحاته؟؟؟؟؟!!!!!!! من ناحية يستنكر الاقتتال بين الإخوة في الوطن الواحد ومن ناحية اخرى يحذر ويهدد اي قوة من الاقتراب من الحدود الإدارية لمدينة ترهونة وبأنها ستكون هدفا مشروعا وسيتم استهدافها؟؟؟!! تم يطلب من الحكماء بالتدخل لوقف القتال وفي نفس الوقت يصرح بانه مستعد للتدخل بين الأطراف المتنازعة لإيقاف القتال وحماية المدنيين !!!! وهنا االسؤال الذي يطرح نفسه،،،، لو كان فعلا هذا اللواء لديه النية الصادقة والرغبة في حماية المدنيين وعدم وقوع الاقتتال بين الإخوة في الوطن الواحد لماذا لم يتدخل مسبقا ومنع القوة المهاجمة على العاصمة وهنا اقصد بجماعة الغويل وبادي وشورى بنغازي وغيرهم ؟؟؟ من هو الذي بادر بالحشد وهذه ليست المرة الاولى من هؤلاء الهمج والشراذم واللذين قاموا بترويع وقتل وتهجير وتشريد سكان العاصمة وأهل طرابلس الحضاريين في السابق؟؟؟؟ كما انتم لاتريدون ان يدخل مدينتكم وحدودها اي قوة ،ايضا أهل طرابلس وشبابها كلهم لايريدون ذلك،،، لقد بلغ السيل الزبى وحان الوقت لدحر هذه الفئة الضالة التي لاتريد الاستقرار لليبيا عامة والعاصمة طرابلس خاصة والقضاء عليها من غير رجعة
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل