أهم الأخبار

المجلس الرئاسي: "أي تحرك باتجاه العاصمة سيواجه بحسم وقوة"

ليبيا المستقبل | 2017/07/07 على الساعة 04:00


 

ليبيا المستقبل: حذر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من اسماهم بـ "زمرة الخارجين عن القانون" من أن أي تحرك باتجاه العاصمة سيواجه بحسم وقوة. يأتي هذا بعد ورود أنباء عن تحركات عسكرية لمواكب وأرتال مسلحة موالية لحكومة "الإنقاذ" التي يقودها خليفة الغويل، تجاه العاصمة طرابلس، في بادرة تنذر بتصعيد جديد لأعمال العنف والاشتباكات المسلحة في العاصمة.

وقال المجلس في بيان له اليوم "لن نتهاون أبداً في أداء واجبنا لحماية طرابلس، يد بيد مع أهل العاصمة وأبنائنا من المدن المجاورة". واضاف: "لقد صدرت التعليمات للأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية ووزارة الدفاع والحرس الرئاسي وكذلك الكتائب والسرايا الأمنية بالعاصمة طرابلس، لاتخاذ كل التدابير اللازمة، وردع التحركات المشبوهة ومواجهة المجموعات المارقة الخارجة عن القانون وعن الشرعية بكل حزم، ونحن على ثقة من قدرة قوات الشرعية التي سبق وان تصدت  بشجاعة واقتدار، على دحر مثيري القلاقل المستهترين بأمن العاصمة... ونعلن بأننا وضعنا المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، وتم الاتصال بالدول الصديقة بخصوص التحركات المشبوهة، لضمان أمن العاصمة وحماية المدنيين في حال وقوع أي تهور من قبل تلك المجموعات المارقة، ودعونا الجميع الالتزام بتعهداتهم بالمساعدة على مواجهة وملاحقة من يستخدمون العنف ويهددون أرواح المدنيين ، كما تنص قرارات مجلس الأمن الدولي".

نص البيان

 

زيدان زايد | 07/07/2017 على الساعة 12:43
لي سالم المباركي اولاً لا علاقه لي بالهلول وتوهمك باني اكتب بالاسمين أسأل عليه المحرر
الي سالم المباركي اولاً لا علاقه لي بالهلول وتوهمك باني اكتب بالاسمين أسأل عليه المحرر واعتقد اعتقد ان البهلول يكتب من داخل ليبيا وثانياً دافعي هي ليبيا فقط ليس لي مصلحه غير أن اري ليبيا بلدي الاول مثل بلدي الثاني الذي انا موجوده منذ عام ١٩٨٨ فلا تذهب بظنك بعيدا وارسل في تعليقاتي منه ثالثا التكرار مبالغه في التذكير والتذكير بالمخاطر واجب فكل التكتلات السياسيه الليبيه سيئه في الاداء ولكن أسوأ هؤلاء هو الرئاسي لان الصانع والناشئ له ليست إرادة الليبيين بل ارادة غيرهم هي التي فصلته وارادت من الليبيين ان يلبسوه فلا داعي للخروج عن الادب لكل من لا يعجبه التعليق فكذا سفيه أخي سالم أقل ادبه معي علي هذه الصفحات وعندما ارد علي إساءته لي لا ينشر لي هذا الموقع فلا تتوهم انت او غيرك ان احد يحركني او يدفع لي فهذا هذيان لا تلتفت اليه
ابن ليبيا 1 | 07/07/2017 على الساعة 11:08
كلام حق
فعلا لقد صدق واصاب المعلق الكريم الأخ سالم المباركي في تعليقه ( تعليقات ممله) وانا أوافقك اخي سالم في تعليقك مائة في المئة ،وأحب ان ان أقول لك اخي سالم إن مثل هؤلاء البشر وكما يقول المثل الليبي لايعجبهم عجب ولا الصيام في رجب ،،،هؤلاء الأنواع من البشر لا تهمهم ليبيا ولا استقرارها ويظنون دائما بأنهم ابطال زمانهم ،ومن خلال متابعتي لهذه الصفحة الكريمة وتعليقات القرّاء الكرام لم اجد يوما من أمثال هؤلاء البشر بأنهم كتبوا او قالوا كلمة خير لصالح الوطن او المواطن في ليبيا بل تراهم عكس ذلك ، وإن تمعنت اخي سالم في السابق لتعليقاتهم لعرفت من يكونون؟؟؟؟؟!!!!!!! حفظ الله وشعبها الطيب من كيد الكائدين ودمر اللهم كل من أراد بليبيا وشعبها السوء اجعل تدبيرهم في تدميرهم اللهم آمين يارب العالمين ....
سالم المباركي | 07/07/2017 على الساعة 09:14
تعليقات مملة
الى الكاتب الخطير وساحر العقول المبدع اللي مرة مسمي روحه البهلول ومره زيدان زيدان يا اخي حل عنا زي ما يقول السوريين الله زهقنا من تعليقاتك الساذجة اللي معبي بيها صفحات هذا الموقع وفي اعتقادك انها ستغير العقول والله الاغلبية الصامتة تدرك ما يحدث في البلاد بدون تعليقاتك..وانا شخصيا لا اقرا الا اسمك من فوق اما تعليقاتك من تكرارها ومن كثرتها ومن يقيني ان الاجر مدفوع لك مسبقا فأني لا اطلع عليها لانها مملة ومستهلكة و كان على المحرر ان يسمح لك بكتابة مقالات وليس تعليقات على كا خبر ينشره الموقع..
خيري | 07/07/2017 على الساعة 07:32
لكل من اسمه نصيب
يا غويل لقد أخذت فرصتك ولم تفلح في تحقيق شئ. فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم ومن شياطين الانس الملاعين الذين يزينون لك استخدام السلاح. فالسلاح لن يتسبب الا في ازهاق ارواح المدنيين. فالعاصمة مكتظة..... فلا تجعل لنفسك من اسمك نصيب .. واترك هذا الامر ولتختفي كما اختفت الغولة ولتبقى مجرد الاسطورة.
الطاهر | 07/07/2017 على الساعة 07:19
فاذا عدتم عدنا ... الناتو
الجناح العسكري لحكومة الإنقاذ بقيادة بادي اصبح خارج السيطرة السياسية والقبلية والاعراف الاخلاقية فلا رادع له الا القوة الدولية حيث دقة الإنجاز وقلة الخسائر البشرية والمادية فالسيناريو من إعداد وإخراج الناتو فلابد ان يكون التنفيذ من نفس جهة الإخراج وهذه كخطوة أولي لاسقاط الأصنام الممانعة وهم كثر لكي تدور العجلة باتجاه الاستقرار النسبي
العماري | 07/07/2017 على الساعة 07:18
انده لجيش بلادك
لماذا لم تقاطع قطر وتركيا ياسراج؟ يا سراج لماذا تتصل بالدول الصديقة ولا تتصل بالقيادة العامة في شرق البلاد؟
زيدان زايد | 07/07/2017 على الساعة 07:12
الرئاسي يستنجد بالغربيين ليستقوي بهم علي الليبيين مستخدماً ارواح المدنيين كذريعه
الرئاسي يستنجد بالغربيين ليستقوي بهم علي الليبيين مستخدماً ارواح المدنيين كذريعه كما استخدمها الغربيين أستخدام سيئ يوم وظفوا حماية المدنيين في الظاهر للإطاحه بالقذافي يوم كان هدفهم الحقيقي هو الخلاص من القذافي وما حماية المدنيين حينها إلا ذريعه واهيه لكن لا غرابه في ذلك فهي العاده لدي الغربيين دائما الهدف المعلن ليس هو ما يحركهم فلا حمايه ليبيين ولا بطيخ الهدف كان أخلاء أفريقيا من أي صوت مناوئ لسياسات فرنسا في شمال وبالعوده الي استغاثه الرئاسي بصانعيه الغربيين قد وظف هو الآخر ذريعة ارواح المدنيين لحماية مشروع الصخيرات في ليبيا من الانهيار اذاما نفراً ما من الليبيين استيقظوا ووعوا وأيقنوا وادركوا للعبه الامم في ليبيا التي زرع بذرتها ليون وسلم رايتها لكوبلر وكوبلر سلم الرايه الي غسان ولا ضير لدي الغربيين ان يتغير محرك الدمي في مسرح العرائس لدي فكوبلر مثل ليون وغسان مثلهما هم الاثنين وما يهمهم الغرب بقاءها علي حالها دونما أي تغيير في مسرح العرائس هي الدمي من بعض الليبيين فتغيير المحرك لها لا يضر مصلحة الغربيين في ليبيا بقدر ما يضرهم تغيير الدمي بإطاحة الليبيين بها وعودة ليبيا ملك لليبيين
ولد اماطين | 07/07/2017 على الساعة 06:03
ان الشيطان الانسان عدو مبين
يا خليفة لا تجعل النفس والشيطان ينتصران عليك...ليكن شعارك نعم لسلام و الوئام...لا لحب السلطة و نعم لحقن الدماء.. لا تكون محرض للحرب يكفي ما عانه اهلنا من الحزن والاسى....
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل