أهم الأخبار

الجنائية الدولة تفتح "تحقيقا واسعا" بشأن اتهامات موجهة لخفر السواحل الليبي

ليبيا المستقبل | 2017/07/05 على الساعة 21:27

ليبيا المستقبل: أعلنت المحكمة الجنائية الدولية عن "بدء تحقيق واسع" ضد خفر السواحل الليبي، على خلفية اتهامات بالهجوم على منظمات إغاثية تشارك في عمليات إنقاذ المهاجرين السريين قبالة السواحل الليبية، بناء على دعوى تقدمت بها منظمة "سي ووتش". وتعود تفاصيل القضية، حسب المنظمة، إلى حادث جرى في العاشر من مايو 2017، حين قامت دورية تابعة لخفر السواحل باعتراض سفينة تابعة للمنظمة وهاجمت زورقا يحمل 500 مهاجر، ثم أجبرتهم على العودة إلى السواحل الليبية تحت تهديد السلاح، ووضعتهم في مراكز اعتقال وصفت بـ"غير الصحية". واعتبرت المنظمة أن إرجاع المهاجرين إلى ليبيا تحت تهديد السلاح، يعتبر "انتهاكاً واضحاً لمبدأ عدم الإعادة القسرية المتعارف عليه دوليّا"، معتبرة أن "خفر السواحل وضعوا رجال الإنقاذ والمهاجرين واللاجئين في خطر مميت"، على حد وصفها.

 

د. أمين بشير المرغني | 06/07/2017 على الساعة 09:16
الوصاية مفتاح ضياع البلاد
لمن أراد أن يتفكر: لا تنسوا أن فلسطين ضاعت وهي تحت وصاية الامم المتحدة. وأن مأساة العراق نتاج جهود الامم المتحدة، كذلك ستضيع ليبيا الى غير ما رجعة. ولمن أراد ليبيا : لا سبيل الى بلادنا الاّ بالتسابق لانهاء كل الخلافات كبرت أم صغرت، والتنازل عن كل الميزات والصفقات ، فكل التضحيات وآلامها هي خسارة أقل بكثير من ضياع الوطن. ومنه الهداية.
مشارك | 05/07/2017 على الساعة 22:56
تعليق
لهذا السبب و لاسباب اخرى كثيرة يجب وضع ليبيا تحت الوصاية خصوصا المنطقة الغربية حيث ينعدم الامن تماما على الاقل شرق ليبيا حاليا خاضع لسيطرة الجيش. يجب وقف الغزو و الانقلاب الدبموغرافي الذي تتعرض له اوروبا!
آخر الأخبار
إستفتاء
ما رأيك في “مبادرة السراج” وخطة الطريق التي اعلن عنها؟
عملية وممكنة التحقيق
تستحق التفكير والمتابعة
غير واقعية وغامضة
لن يكون حولها توافق
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل