أهم الأخبار

الرئاسي يعلن بدء تنفيذ خطة عودة النازحين من مدينة طرابلس الكبرى

ليبيا المستقبل | 2017/07/05 على الساعة 19:23

ليبيا المستقبل: أعلن المجلس الرئاسي عن البدء في تنفيذ خطة عودة النازحين من مدينة طرابلس كمرحلة أولى، تمهيداً لعودة بقية النازحين بالداخل في مختلف المناطق لمناطقهم الأصلية وتسوية أوضاعهم. جاء ذلك خلال بيان مشترك تلاه وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف أبوبكر، رفقة وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، العارف الخوجة، وعميد بلدية جنزور فرج أعبان، وعميد بلدية حي الأندلس نجم الدين حمزة، بالإضافة إلى رئيس اللجنة العليا لعودة النازحين، ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة طرابلس الكبرى.

وأضاف البيان، حسبما قالت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، أن الخطوة الثانية من خطة عودة النازحين تستهدف النازحين من سكان بلدية حي الأندلس، ابتداءً من يوم 15 يوليو 2017. وثمن البيان الجهود المشتركة التي بذلت من قبل المكونات الاجتماعية والأمنية بالمجلس البلدي لبلدية جنزور لعودة نازحي البلدية لبيوتهم.

ودعا البيان، النازحين كافة بالداخل، إلى التواصل مع اللجنة العليا لعودة النازحين لتسهيل إجراءاتهم والعمل على تسوية أوضاعهم بالتنسيق والتعاون مع البلديات والجهات المعنية بالخصوص. كما دعا جميع البلديات والمكونات الاجتماعية ومجالس المصالحة، وغيرها من الأطراف، لدعم هذه المشاريع الوطنية، التي تسهم في بناء قواعد الاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة لكل أبناء الوطن.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما رأيك في “مبادرة السراج” وخطة الطريق التي اعلن عنها؟
عملية وممكنة التحقيق
تستحق التفكير والمتابعة
غير واقعية وغامضة
لن يكون حولها توافق
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل