أهم الأخبار

نشطاء ينتقدون خطة أوغندا لإرسال ألف عامل طبي إلى ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/06/18 على الساعة 11:14

ليبيا المستقبل (عن رويترز): قال مسؤول يوم الجمعة إن أوغندا تعتزم إرسال نحو ألف عامل طبي إلى ليبيا في خطة انتقدها نشطاء في مجال الصحة يعتقدون أن هذا من شأنه أن يضعف نظام الرعاية الصحة الذي يواجه مصاعب بالفعل في البلاد. وخلال العقد الماضي وجهت شركات توظيف أجنبية ومن الشرق الأوسط أعينها صوب أوغندا بشكل متزايد بسبب العمالة الرخيصة. ويعمل آلاف منهم بالفعل ندلاء في مطاعم أو خدما أو موظفين في متاجر أو في وظائف أخرى. وقال ميلتون تورياسيما مفوض خدمات التوظيف في وزارة العمل إن مستشفى في بنغازي ثاني كبرى المدن الليبية طلب من أوغندا توفير عمال في مجال الصحة. وأضاف لرويترز أن الدبلوماسيين الأوغنديين "يحاولون التحقق أولا من سلامة العمال وظروف العمل في بنغازي". وتابع قوله "إذا أنهوا هذا العمل اليوم أو غدا فسنكون مستعدين لإرسال هؤلاء الأشخاص" مشيرا إلى أنهم قد يتضمنون مزيجا من الأطباء والممرضين وغيرهم من العاملين في المجال الطبي. وانتقد نشطاء أوغنديون في مجال الصحة أيضا الخطة لأن البلاد نفسها بحاجة لزيادة العاملين لإنعاش القطاع المتداعي لديها. ويقول معارضون للحكومة إن سنوات من نقص التمويل والفساد والإهمال جعلت القطاع الصحي مختلا إلى حد بعيد. وقالت آسيا راسيل المديرة التنفيذية لجماعة هيلث جاب المعنية بدعم الصحة العامة "نقص عمال الصحة يقتل أوغنديين يوميا". وأضافت "هذه الخطة المشينة ستجعل الوضع السيء بالفعل أسوأ وتزيد المعاناة والوفيات التي يمكن تجنبها".

LIBYAN BROTHER IN EXILE | 18/06/2017 على الساعة 14:56
علينا إمتحان آية أطقم طبية من افريقيا، آسيا او بلدان العام العربي الأشقاء
مع إحترامي لدولة اوغندا الصديقة وقد يكون بها اطباء أكفاء ولكن الحقيقة وحسب تقارير صحفية بأنها تعاني (أوغندا) نفسها من نقص فى الكوادرالطبية كاملة التأهيل وظهر ذلك النقص عندهم أثناء ظهور فيروس ألأيبولا القاتل فى جنوب غرب افريقيا٠ وإن صح الخبر عندها قد يكون هؤلاء (ألالف عامل طبي) مجرد خريجين جدد يبحثون عن فرصة التدريب فى آي دولة وبعد إنهاء تدريبهم سيغادرون إما إلى بريطانيا التى تعاني من نقص شديد فى الممرضين والممرضات المؤهلين مع الخبرة العملية لسنة على الأقل او سيعودون لأوغندا٠ لهذا علينا إمتحان آية أطقم طبية من افريقيا، آسيا او بلدان العام العربي الأشقاء؛ وذلك لكي نتفادى اصحاب المؤهلات المزورة او العملاء لدولة العدو الصهيوني٠ (لاتنسوا قصة الممرضات والممرضين البلغار الذين حقنوا اطفالنا بفيروس الايدز)٠ ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
ابن ليبيا | 18/06/2017 على الساعة 13:16
خليتونا مضحكة
خلاص ضاقت بيكم معاش القيتو امنيين ...لا لا انتم ماشيين صح ...سامحوني انتم مشاء الله اقريب اتخلوها احسن من "دبي"...اتمنى من الله ان يهديكم ويصلح رائيكم ...لانكم خليتونا مضحكة للي يسوا ومايسواش ...لك الله ياليبيا.
عبدالحق عبدالجبار | 18/06/2017 على الساعة 11:18
هههههههههه
هههههههههههه حسبنا الله ...حسبنا الله مَش قولنالكم سوف تصبح الصومال دبي لكم
آخر الأخبار
إستفتاء
ما رأيك في “مبادرة السراج” وخطة الطريق التي اعلن عنها؟
عملية وممكنة التحقيق
تستحق التفكير والمتابعة
غير واقعية وغامضة
لن يكون حولها توافق
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل