أهم الأخبار

قطر تعبر عن دعمها للوساطة الكويتية لحل الخلاف مع دول عربية

ليبيا المستقبل | 2017/06/12 على الساعة 17:53

ليبيا المستقبل (عن رويترز): قال وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يوم الاثنين إن بلاده تؤيد جهود الوساطة الكويتية لإنهاء خلاف مع السعودية ودول عربية أخرى وإنها مستعدة للانخراط في محادثات بما يتماشى مع القانون الدولي. وأضاف في مؤتمر صحفي بباريس "نحن في دولة قطر على أتم الاستعداد للانخراط في الحوار بإيجابية ولكن وفق الأسس والمعايير الدولية التي تدير أي حوار وفق القوانين الدولية".

وأشار إلى أن قطر ليست لديها فكرة بعد عن السبب الذي دفع السعودية والإمارات والبحرين ومصر إلى قطع العلاقات الدبلوماسية وروابط النقل مع الدوحة قبل أسبوع. واتهمت هذه الدول قطر بدعم جماعات "إرهابية" وإقامة علاقات وثيقة مع إيران وهو ما نفاه الوزير جملة وتفصيلا.

نورالدين خليفة النمر | 12/06/2017 على الساعة 19:19
ـ كمصير اطلنتس الجماهيرية ـ
إملاء شروط من دويلة قطر ل"للانخراط في الحوار مع شقيقاتها الخليجيات وفق الأسس والمعايير الدولية التي تدير أي حوار وفق القوانين الدولية".إقحام للعوامل المُربكة بل ربما المعيقة للوصول إلى تسويات قبائلية مريحة للطرفين الخليجيين المُتناكفين، إمارة قطر الآبقةوالآمارات ـ المملكات معاقباتها، بمحاصرة مخفّفة في شكل قطيعة. المسألة ليست محتاجة لتكبير الوهم القطرى بأنها دولة عظمى مثل الجماهيرية الليبية العظمى الموهومة التي مثل أطلنتس غرقت في رمال الصحراء
هشام فكري | 12/06/2017 على الساعة 19:12
مستعدون
يبدو أن وزير الخارجية القطري بإدعاءه أنهم "ليست لديهم فكرة عن السبب الذي دفع بعض الدول العربية لقطع علاقاتها مع بلده" لن يتراجع عن دعمه للإرهاب، وهو على يقين من دعم المجتمع الدولي لبلاده في هذه المحنة، وإن هذه المعمعة ليست إلا سحابة صيف صغيرة سرعان ما تختفي، ولن تغير من سياسة بلاده الخارجية قيد أنملة.
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل