أهم الأخبار

عقب ادراج قياداته على قوائم "الارهاب"، العدالة والبناء يتجه نحو الاجراءات القانونية

ليبيا المستقبل | 2017/06/10 على الساعة 20:54

ليبيا المستقبل: قالت إدارة الإعلام بحزب العدالة والبناء، اليوم السبت، في بيان لها، انها "تابعت ما صدر عن المنتحل صفة رئيس لجنة برلمانية بخصوص قائمة تحوي أسماء مواطنين ليبيين يتهمهم بالإرهاب، من ضمنهم رئيس وقيادات بالحزب"، مؤكدة توجه الحزب نحو مقاضاة المسؤول عن اصدار هذه القائمة. واوضحت ادارة الاعلام بالحزب، أن ما جاء في خطاب رئيس لجنة الدفاع والامن القومي بالبرلمان الذي توجه به الى وزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة "محض كذب وافتراء لا أساس له من الصحة، ويعتبر تعديًا على حقوق المواطنة وعلى صلاحيات السلطات القضائية". واشارت في ذات السياق الى ان الخطاب "يصف مواطنين بتهمة الإرهاب دون أي حكم نهائي صادر عن القضاء، معلنا عن ان ديوان رئاسة الحزب كلف المكتب القانوني بالتأكد من صحة ماصدر عن اللجنة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالخصوص. يذكر ان لجنة الدفاع والامن القومي بالبرلمان الليبي اقترحت في خطاب وجهته الى وزيرالخارجية بالحكومة المؤقتة قائمة تتضمن 75 اسما و9 كيانات لمناقشتها وادراجها على قوائم الارهاب من بينهم محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء وعبد الحكيم باللحاج.

العقوري | 11/06/2017 على الساعة 08:37
وبشر المنافقين...
هذا عقاب الدنيا ومازال عقاب الاخرة عندما تقفون امام الخالق عز و جل بدون قطر و القرضاوي والدولارات ..!! عندما تقفون امامه وميزانكم قد هوي بأعمالكم و مؤامراتكم ضد هذا الشعب المسكين الذي خدعتوه بأقوالكم الناعمة ..لقد فهرتوا هذا الشعب المسكين بخطفكم ثمرة عمل شبابه الذي ضحكتوا عليه بمؤامراتكم الدولية وأنقلبتوا علي نتائج الانتخابات ودعمتم قتلة ومجرمين أحرقوا المطارات والطائرات وخزانات النفط وذبحوا رجال الجيش ودمروا البنية التحتية للوطن...ان افعالكم الخسيسة والدنيئة لن ينساها هذا الشعب الابي العظيم مهما حاولتم من خداعه مرة اخري..لقد اخترتم طريق الضلال والنفاق والعمالة ضد شعبكم متآمرين مع المرشد والسلطان والامير وفي سبيل ماذا..؟؟ في سبيل مال زائل ولكن التاريخ سجل عليكم العار ..العار الابدي بدعمكم لقتلة من انصار الشر والمجموعة المقاتلة والدروع اللصوص وسرايا الارهاب ومجالس ثورة طياح السعد والهاربين من العدالة معتقدين ان الاسلام هو لحية مقززة وسروال قصير.. الذين ذبحوا وقتلوا وخطفوا ونهبوا وحرقوا ستحشرون جميعا وعقابكم عظيم باذن الله...ها قد دقت ساعة الصفر ياذيول قطر فأين المفر ؟؟ترامب امامكم الآن!
احمد الرويمي | 11/06/2017 على الساعة 05:17
لم تكونوا الحزب الذي كان يطمح له كل ليبي
لا اعتقد انه تم وضع الأسماء بشكل اعتباطي بل كان منسجم مع وجهات نظر الشارع الليبي بغض النظر عن الأوراق والمستندات التي أكيد تؤكد صحة القائمة فالذين في القائمة مقتهم الشارع وكرهم فهم من دمر او ساهم في دمار ليبيا بعد أن اصبحت قاب قوسين من الاستقرار والأمن بعد ثورة فبراير وهم من اغتال حلم الديمقراطية بعد غرس بذرتها وهم من تحالف مع الخارج مع قطر وتركيا لتعزيز وجودهم في الداخل ونسوا الشارع الذي كان من المفترض الاعتماد عليه ونسوا ايضا ان هاتين الدولتين لهما مصالحهما في ليبيا واجنداتهما واطماعهما التي عادة تكون في صناديق وخزائن سرية . بطمع الاخوان وضعف الوطنية عندهم ساهموا في تدمير بلادهم وخرابها من اجل الحصول على حفنة من الدولارات واليوروات وأنا أتحداهم أن يعلنوا عن حساباتهم المالية في قطر وتركيا وغيرها من دول العالم . يجب ان تعرفوا وبغض عن النظر عن تضمينكم اسماؤكم في القائمة أن الليبيين كرهوكم وغير راضيين عنكم ايه الأغبياء فقط عليكم اجراء استطلاع للرأي العام وستعرفون الكره الذي يحمله كل لييبي لكم وسياستكم الغبية وتحالفكم من المليشيات المسلحة والمتطرفين الإسلاميين والدواعش ،لقاء كعون وبن قام
Libyee | 11/06/2017 على الساعة 03:02
Criminals always seek legal defense, lawyers!‎
This speedy statement is a key support of guilt and a direct confession that the terrorist list is accurate ‎and is also being strongly supported & backed up by many worldwide intelligence agencies. It was a ‎matter of time for this group of savages to be held accountable for their eye witnessed of 7 years of ‎failures, hardships, assassinations, and money laundry all over the home land. Hence, seek asylum in ‎the land of sheiks of Qatar!! What a great coincidence that Islamists & their financier (Qatar) got vividly ‎exposed and ashamed during the holy month, Ramadan!!‎
زيدان زايد | 11/06/2017 على الساعة 00:31
اتي غير وين هو القضاء طالما انتم لازلتم احرار طلقاء معناها
اتي غير وين هو القضاء طالما انتم لازلتم احرار طلقاء معناها مافيش قضاء فلو فيه قضاء مفعل راه حاكمكم انتم بالاول ولكن ما يجي من الله إلا كل خير ضربه قاسمه لكم تعثر قطر في محيطها العربي وسيؤثر علي دعمها لكم وطرد القرضاوي ومازال الخير متكفي
الحرابي | 11/06/2017 على الساعة 00:01
منصف
يا زينك كلام اتركوا الامر للقانون والقضاء. اسلوب حضاري نامل ان تلتزموا به
ابو خليفة | 10/06/2017 على الساعة 22:56
هل اتعضتم؟
هولاء هم الذين وقعتوا معهم في الصخيرات.. إليس كذلك؟!
ابوفارس | 10/06/2017 على الساعة 21:59
ان الله يمهل ولا يهمل
أفعالكم المشينة ومؤامراتكم الخسيسة لا تحتاج الى ادلة فالشعب الليبي التاع بممارساتهم وخذلانهم وتلونكم وعمالتكم لكل من قطر وتركيا لا تحتاج الى برهان . لا أمان فيكم فقد خدعتهم الشعب عندما لَبْس المنتمون من حزبكم جلباب الاستقلالية من اجل الفوز بمقعد في الانتخابات . انتم جماعة احترفت الكذب والدجل لتحقيق مآربكم السياسية الرخيصة . دعمتم التطرّف وشوهتم المسار الديمقراطي في ليبيا وتامرتم على مستقبل الليبيين ، واليوم تعريتهم بعد ان تعرت قطر التي اعتمدت سياسة الازدواجية فهي تدعي محاربة الارهاب ولكنها تستضيف على ارضها غالبية العناصر المتطرفة وتقدم لهم كل التسهيلات والخدمات والحماية . تحالفتم مع الصادق الغرياني زعيم التطرّف في ليبيا وباركتم افعال عصابات مصراته في بني وليد و تاورغاء ودعمتم حكومات غير شرعية في ليبيا خدمة لمصالحكم . قبح الله اعمالكم وكشف ستركم وحفظ ليبيا والليبيين شركم .
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 10/06/2017 على الساعة 21:50
كما يقول المثل الشعبي المصري: (ضربني وبكى وسبقني وإشتكى)
كما يقول المثل الشعبي المصري: (ضربني وبكى وسبقني وإشتكى) وهذا ينطبق عليكم ياحزب الظلم والهدم٠ ألستم انتم من جلب المتطرفين بكل انواعهم ومن كل الدول الجزائريين (الاعور بالمختار) ومقاتلي بوكوحرام النيجريين والتونسيين والماليين والمصريين وختمتوها بدواعش بلاد الشام ومقاتلي حركة حماس (المحظورة دوليا)٠ وماذا عن تورطكم فى ارسال السلاح للعصابات الزنديقة المتطرفة فى بنغازي وحسب إعترافات من قبض عليهم الجيش الوطني الليبي٠ انصحكم بالهروب إلى قطركم وتركياتكم قبل ان تقبض عليكم قوات خاصة امريكية واوروبية كما حدث مع غيركم فى طرابلس وبنغازي٠ بسرعة اهربوا بجلودكم قبل ان تصل قوات المشير حفتر إلى طرابلس وتقبض عليكم ٠٠ اهربوا ياجبناء٠ ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم٠
سلبمان محمد | 10/06/2017 على الساعة 21:15
كلام هراء :
تصريح العدالة و البناء - كيان غير قانونى - لأنه ﻻ يوجد قانون ينظم اﻻحزاب فى ليبيا اى ان هذا الحزب يمارس انشطة غير قانونية يعاقب عليها القانون و عليه اى محكمة سترفض قبول اى ادعاء من كيان وهمى مزيف
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق على عملية الإفراج على الساعدي القذافي واخرين من عناصر النظام السابق
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل